اخبار محلية

ستساهم في تحسين ظروف حياتهن : ” العون المباشر الكويتية و سواعد الخير اليمنية ” يستعدان لتسليم معامل خياطة متكامل لـ( 10 ) سيدات بعدن

صوت الضالع / عدن  / نظير كندح

في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي للتمكين الإقتصادي للشباب في اليمن ( 3 ) والذي تنفذه مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية في مقرها بمدينة الشعب بمحافظة عدن بتمويل من جمعية ” العون المباشر ” بدولة الكويت الشقيق تحت شعار ” اغنوهم عن السؤال ” يتواصل البرنامج التدريبي وفقاً وجدول البرنامج المعد ..

حيث قام صباح اليوم مدير جمعية ” العون المباشر ” الكويتية – مكتب اليمن بعدن د. أيمن زبارة يرافقه ضابط البرامج والمشاريع في مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية أ. أحمد مجمل بزيارة موقع التدريب لدورات سيدات العمل واطلع على سير البرنامج الذي يستهدف ( 10 ) سيدات في مجالات ” مهارات التواصل والإتصال ، وإدارة الوقت ، ومفاهيم في إدارة الأعمال والمشروعات الصغيرة ، وطريقة عمل دراسة الجدوى ، ودارسة السوق ، ومبادئ ومفاهيم استراتيجيات التسويق ، إضافة إلى دورة متكاملة على فنون الخياطة ، والتطريز ، وعمل الباترون ” ..

وعبر ” زبارة ” _ في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي _ عن فخره للشراكة الاستراتيجية المستمرة مع مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية في العديد من المشاريع التي نفذناها معاً في مجال التمكين الاقتصادي والمشاريع التي سوف ننفذها مستقبلاً ..

لافتاً أن هذا المشروع سوف ينفذ _ بإذن الله _ في عدة مديريات بمحافظة عدن للمساهمة في التمكين الاقتصادي لقطاع الحماية ” للمرأة والطفل ” وذلك عن طريق دعم النساء العاملات في مجال الخياطة والعمل على تأهيلهن فنياً وإدارياً في مشاريعهن الخاصة والمساهمة في زيادة تأمين حياة الأسرة وتوفير فرص عمل لها وإخراجها من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة العمل والإنتاج وكسب الرزق ..

وأشار ” مجمل ” أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج سبل العيش والتمكين الإقتصادي ، شاكراً الجهود التي تقوم بها دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً وما تقدمه من أعمال إنسانية وتنموية لبلادنا ، مشيداً بجمعية ” العون المباشر ” الكويتية صاحبة العطاء المتجدد في كل زمان ومكان وتعاونها الدائم معنا في مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية وهذا البرنامج واحداً من هذه الأعمال ..

وفي أحاديث أجريناها مع المشاركات عبرن عن شكرهن وتقديرهن لجمعية ” العون المباشر ” الكويتية والشكر موصول لـ مؤسسة ” سواعد الخير ” الإنسانية لمنحهن هذه الفرصة التي طالما انتظروها ، آملين منهم استمرار المتابعة والتقييم ودعم مشاريعهن الخاصة بهذا البرنامج ..

هذا وسيتم في نهاية الدورة التى ستستمر على مدى ( 35 ) يوماً تمكين المشاركات وتدريبهن فنياً وإدارياً ومهنياً في مجال الخياطة والتطريز والباترون والسعي لإدخالهن إلى سوق العمل وتسليمهن المحال التجارية وتزويدهن بالمكائن المعملية ذات النوعية والجودة العالية مع الطاولات إضافة إلى مكائن الحياكة أربعة خيوط وكافة مستلزمات ومعدات معامل الخياطة وطاقات من الأقمشة المتنوعة ودفع ايجار المحال مع رسوم اشتراك وتسديد الكهرباء وعمل ديكور وبوابة خاصة بهذه المحلات وحامل لعرض الملابس الجاهزة المنتجة وبوابة زجاجية للمحلات ولائحة إعلانية ..

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى