اخبار محلية

بتكلفة تصل لـ “790” الف دولار امريكي” مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، يعتمد عددا من المشاريع في المياة والصرف الصحي بشبوة 

 صوت الضالع / عتق / المركز الإعلامي محافظة شبوة

عبر الاستاذ حسين مجور مدير الوحدة التنفيذية للمشروعات المموله خارجياً بمحافظة شبوة” عن تقديره ونيابة عن السلطة المحلية بمحافظة شبوة” لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للامم المتحدة” على اهتمامه بمحافظة شبوة والإسهام بتدخلاته في عدد من المشاريع الخدمية الأساسية.

جاء ذلك” خلال لقاءه مع المدير التنفيذي لمؤسسة يمن الخير الاستاذ جمال باحاج” تم من خلاله استعراض ابرز تدخلات مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن” باعتماد عدد من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي في محافظة شبوة.

وفي القاء الذي حضره” رئيس قسم الشئون الفنية بالوحدة التنفيذية المهندس طارق الخليفي” أوضح بأن المشاريع المعتمدة من مكتب تنسيق الشئون الإنسانية “الاوتشاء” خلال العام 2024 م، في محافظة شبوة تشمل المشاريع التالية:
_ انشاء خزان برجي للمياه في مدينة عتق سعة “100”م3.
_ إعادة تأهيل وتوسيع شبكة مشروع مياه الشبيكة.
_ انشاء شبكة الصرف الصحي الرئيسية لحي المرور، وحي الانصار، وحي الشافعي، والاحياء المجاوره لشارع الثلاثين، وحي مدرسة اروى، والاحياء المجاوره لشارع الحزم.
_ إعادة تأهيل مشروع مياة العقيدة وتركيب منظومة الألواح الشمسية بمديرية حبان.
_ إعادة تأهيل مشروع منطقة لهية وتركيب منظومة الألواح الشمسية.
_ تأهيل مشروع مياه عرقة رضوم.
_ توفير وبناء نقاط المياه وانشاء “14” دوره مياه في حي المظلل بمدينة عتق.

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع بمبلغ وقدرة “789,236” الف دولار امريكي” وبتمويل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشاء” وسيتولى تنفيذ هذه المشاريع مؤسسة يمن الخير الذي يتوقع البدء بتنفيذها خلال الايام القادمة.

وتأتي هذه المشاريع” في إطار جهود الأمم المتحدة لدعم توجهات السلطة المحلية بمحافظة شبوة” في تحسين الخدمات الأساسية للسكان، ومواجهة التحديات التي تواجههم، وابرزها توفير الخدمات الأساسية لهم .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى