اخبار محلية

بتمويل كويتي وفي حفل بهيج : “العون و السواعد” تسلمان (10) معامل خياطة للنساء بعدن

صوت الضالع / عدن / نظير كندح

سلمت مؤسسة “سواعد الخير” الإنسانية صباح اليوم الأحد معامل خياطة متكامل لـ(40) إمرأة مستفيدة في محافظة عدن موزعات على (10) معامل خياطة بتمويل من جمعية “العون المباشر” الكويتية ضمن إطار برنامجها التنموي لتمكين شباب اليمن (3) الذي دشنته مؤسسة “سواعد الخير” الإنسانية العام الماضي في المحافظة بتدريب (10) سيدات في مجالات “مهارات التواصل والاتصال ، وادارة الوقت ، ومفاهيم إدارة الأعمال والمشروعات الصغيرة ، وطريقة عمل دراسة الجدوى ، ودراسة السوق ، إضافةً إلى دورة متكاملة في فنون الخياطة والتطريز ، وعمل الباترون” لمدة (35) يوماً.

وفي حفل التسليم الذي شهدته قاعة “ليالي عدن” للمناسبات والمؤتمرات في مدينة الشعب بالعاصمة عدن بحضور الكاتب والروائي العماني الناشط في المجال الإنساني المحامي/ خالد بن سعد الشنفري وممثل جمعية ” العون المباشر ” الكويتية مدير مكتبها في عدن أ. أيمن زبارة ووكيل محافظة أبين أ. عبدالعزيز الحمزة ومستشار محافظ عدن القاضي/ فهمان عطيري ومدير إدارة الجمعيات والإتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بعدن أ. عصام عمر وادي ونائب رئيس فريق الحوار الجنوبي الداخلي د. عبدالسلام قاسم مسعد والفنان الكبير/ ناصر العنبري ومسؤلي السلطة المحلية بالمحافظة وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة المنظمات المجتمع المدني بمحافظات عدن ولحج وأبين ..

رحب رئيس مؤسسة “سواعد الخير” الإنسانيّة د. علي الدويل بالضيوف والحاضرين معبراً عن سعادته بتتويج الجهود التي بذلتها المؤسسة بالتعاون مع جمعية “العون المباشر” الكويتية التي أسفر عنها التمكين الاقتصادي لـ(40) إمرأة مؤهلة في إطار البرنامج التنموي لتمكين شباب اليمن (3) الذي تنفذه مؤسسة “سواعد الخير” الإنسانية بتمويل من جمعية “العون المباشر” الكويتية تحت شعار : “أغنوهم عن السؤال”.

بدوره أكد مدير جمعية ” العون المباشر” الكويتية _ مكتب عدن د. أيمن زبارة أن المشروع جاء لتلبية احتياجات المجتمع ودعمه عبر التمكين الاقتصادي المدروس والأمثل للشباب في الأسر الفقير من مختلف الشرائح وذلك ضمن برنامج جمعية “العون المباشر” الكويتية الذي تنفذه مؤسسة “سواعد الخير” الإنسانية منذ (3) سنوات في عدد من المحافظات اليمنية.

من جانبه ثمن مستشار محافظ عدن أ. فهمان العطيري الجهود التي بذلها القائمون على هذا المشروع المتميز باستدامة الأثر والذي سينعكس في تحسين المستوى المعيشي للمستفيدات وأسرهن وسيفتح مجال العمل للكثيرين، متمنين التوفيق والنجاح للمستفيدات.

وفي الحفل الذي تخللته رقصات ترحيبية للفراشات وفقرات متنوعة وعروض شكر تلفزيونية للمستفيدات وفلم وثائقي قصير تناول مسار عمل المشروع نالت جميعها إستحسان وإعجاب الحاضرين.

وقبيل ختام الحفل تحدث الكاتب والروائي العماني المحامي/ خالد بن سعد الشنفري محيياً الحاضرين ومعبراً عن سعادته بنجاح المشروع، شاكراً لمؤسسة “سواعد الخير” الإنسانية وجمعية “العون المباشر” الكويتية لتنفيذهما مثل هذه المشاريع الناجحة.

تلاه الختام بتسليم المعدات الحديثة لـ(40) مستفيدة شملت “ماكينة خياطة حديثة عالية المواصفات مع الدينمو والطاولة – ماكينة حياكة 4 خيط – كاوية بخار كهربائية – مقص كهربائي عجلة – مليكانات عرض – كرسي دوار – طاولة قص 80×80 – أدوات خياطة – طاقات اقمشة طول الطاقة 18 متر – دولاب – حامل لعرض الملابس المنتجة” بالإضافة إلى قيمة ايجار شهرين للمحل وسداد رسوم الكهرباء ونفقات الديكورات والواجهات الزجاجية واللافتة الاعلانية.

كما تم توزيع الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للضيوف والمستفيدات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى