اخبار محلية

وكيل محافظة حضرموت يدشن انشطة مشروع كفالة الايتام والتمكين الاقتصادي (المرحلة الثانية) الممول من مركز الملك سلمان

صوت الضالع / حضرموت 

دشن الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بمحافظة حضرموت أ/ عبداللاه التميمي ، صباح يوم الثلاثاء نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات النقدية (التعليمية ، الصحية ، المعيشية) ، ضمن انشطة مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في مرحلته الثانية تزامناً مع اليوم الدولي للتعليم ، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الإنسانية.

حيث تم توزيع عدد 74 حقيبة مدرسية ستساهم في استكمال المرحلة التعليمية وتم تسليم الكفالات النقدية لـ 74 مستفيد من الأيتام.
وبلغ عدد المستفيدين من الأسر 24 أسرة.

وجه الوكيل التميمي شكره للأشقاء في المملكة العربية السعودية وجهودهم و المبذوله عبر ذراعها الانساني مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في محافظة حضرموت ونجدد شكرنا على كل ما يقدموه من دعم سخي في جميع المجالات الانسانية و الاغاثية في طول لظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وشدد على الاسر المستفيدة في اغتنام
الفرصة عن طريق الاهتمام بما تم تسليمه من كفالات نقدية و ايضا جانب التمكين في المجالات المختلفة وان يكونوا من الأسر المنتجة في المجتمع حتى تستطيع توفير احتياجاتها من مقومات الحياة.

وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون، أ/ خالد بلفاس على اهمية مشروع كفالة الايتام والتمكين الاقتصادي التي ستساهم في مساعدة الطالب اليتيم واكمال دراسته التعليمية دون اي منغصات معيشية اخرى.

وقال أ/ مختار بامعبد ، مدير مكتب مؤسسة يماني بحضرموت بإن مشروع كفاله الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في مرحلته الثانية يسعى إلى تمكين عدد 50 اسرة معيله للأيتام بمحافظة حضرموت باجمالي 150 يتيم/ة ، منها عدد24 اسره و74 يتيم بوادي حضرموت حيث يتضمن المشروع أنشطة مختلفه ..منها الكفالات النقدية (التعليمية و المعيشية والصحية) للأيتام المستهدفين بالمشروع، وتدريب احد افراد الاسر لاكتساب مهارات في أحد المهن الاساسية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى