اخبار محلية

أختتام الدورة التدريبية حول فن الالقاء بالمكلا

صوت الضالع /المكلا /إيلاف بارشيد

أختتمت مساء اليوم بقاعة شهداء الجنوب بمديرية المكلا الدورة التدريبية حول “فن الالقاء” التي تأتي برعاية منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت .

وقالت الدكتورة منى باشراحيل رئيس التدريب والتأهيل بالأمانة العامة ،أن مثل هذه الدورات التدريبية في ظل تقدم التكنولوجيا الحديثة مهمة جداً تسهم في تطوير وتأهيل الشباب بمختلف مجالات تخصصهم وتساعدهم في تطوير ذاتهم واكتساب المزيد من المهارات العلمية والتي يشارك فيها 24 متدرب ومتدربه لمدة عشرة أيام.

ومن جانبه أكدت الدكتورة رانيا خالد مدربة الدورة أن من المهم جداً معرفة لغة الجيد والتي هي التركيز على جميع حركات الوجه والارجل والايدي ونبرت الصوت أن تمر بمستوياتها الثلاثة عالية ومتوسطة ومنخفضة .

هذا وتلقى المتدربين عدد من المحاور منها:
(لغة الجسد، مستويات الصوت ، توزيع النظرات للجمهور، اختيار المحتوى الجيد ، قاعدة الحزم ، التحكم بنفسك ،تقبل رأي الآخرين ، تحليل الأصوات ، معطيات الالقاء ، والخطوات الأساسية التي تساعد على التحدث أمام الاخرين ،تغير ممارسة العادات الغير مستحبة ،التفكير والسلوك الايجابي ، وخاصية الانفصال والاتصال ،كيف تفصل مشاكل العمل عن المشاكل الشخصية (نظرية السلة)، واستخدام المايكروفون ،كيفية اكتساب الثقة بالنفس) .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى