اخبار محلية

تجاوباً مع نداءات المركز : الكاتب والروائي العماني ” الشنفري ” يزور عدد من القرى الفقيرة بأبين

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

قام الكاتب والروائي في جريدة ” الرؤية ” العمانية وعضو فريق الأيادي البيضاء بسلطنة عمان والناشط في المجال الإنساني والإغاثي المحامي/ خالد بن سعد الشنفري عصر اليوم السبت بزيارة تفقدية لعدد من قرى زنجبار بمحافظة أبين ..

وجاءت زيارة الكاتب والروائي العماني ” الشنفري ” التي رافقه فيها المنسق العام للمنظمات المحلية والدولية بمحافظة أبين د. علي الدويل ومدير مركز ( أبين ) الإعلامي/ نظير كندح لتلك المناطق التي تقطنها الفئات الإجتماعية الأشد ضعفاً وتضرراً للاطلاع عن قرب على أوضاع السكان وتلمس معاناتهم ونقلها للجهات الداعمة للمساهمة في تحسين الوضع المعيشي للأهالي .. 

وحملت زيارته لتلك القرى طابع إنساني حيث أظهر عضو فريق الأيادي البيضاء العمانية ” الشنفري ” عميق أسفه وتأثره للحالة البائسة التي تعيشها تلك القرى ، واعداً الأهالي ببذل الجهود في سبيل حشد الدعم وتوفير متطلبات الحياة الأساسية بمناطقهم ..

فيما بدت الفرحة واضحة على وجوه مستقبليه في تلك القرى الذين استبشروا خيراً من الزيارة ، آملين في أن تسهم زيارته في التخفيف من معاناتهم الطويلة مع الفقر والتهميش ..

وفي السياق ذاته إلتقى مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي بمكتبه بالناشط في المجال الإنساني والإغاثي العماني المحامي ” الشنفري ” وناقش معه الأوضاع الإنسانية في المديرية ..

الجدير بالذكر أن زيارة الكاتب والروائي في جريدة ” الرؤية ” العمانية وعضو فريق الأيادي البيضاء بسلطنة عمان والناشط في المجال الإنساني والإغاثي المحامي/ خالد بن سعد الشنفري لقرى ريف مديرية زنجبار جاءت عبر التفاعل مع التقارير الصحفية التي نشرها مركز ( أبين ) الإعلامي وسلط من خلالها الضوء عن الحالة المعيشية الصعبة لساكني تلك القرى من الأسر المصنفة بالأشد ضعفاً والتي تفتقر لمقومات الحياة الأساسية كوجود الخدمات العامة والمأوى والتي جعلت من معيشتهم لاتطاق في ظل غياب أي دور للمنظمات الأغاثية الداعمة ..

*حفظ الله ( أبين ) من كل مكروه*

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى