اخبار محلية

“بأكثر من2000 سهم”مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان تعلن توزع أرباح السنة الأولى بنسبه 17%

صوت الضالع / تريم/أشرف رضوان فاضل

أعلنت اليوم مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان ، بمنطقة الغرف مديرية تريم ، عن توزيع أرباح السنة الأولى للمستشفى نسبه 17% لكل سهم بقيمة تصل1400دولار لكل سهم ، وبعدد أكثر من2000مساهم.

وفي حفل الأفتتاح تحدث مدير المستشفى الدكتور حسن بن عقيل عن الرؤية والمراحل بعده خطوات المرحلة الاولى من بدا تشغيل المستشفى كانت بسعه 39 سريراً ، والمرحلة الثانية كانت بسعة 87 سريراً ، والمرحلة الثالثة كانت بسعة 120 سريراً وهي السعة السريرية الحالية ضمن مراحل مدروسة للوصول الى أعداد كبيرة مستقبلاً إستجابة وأستيعاباً للطلب على خدمة الرقود والتأهيل والخدمات العلاجية الأخرى.

وأشار “بن عقيل” عن عدد إحصائيات الحالات في مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان لمدة عام واحد من 15 فبراير 2023 الى 15 فبراير 2024 بمجموع 7075 حالة منها 6549 إجمالي الأمراض النفسية و526 إجمالي حالات الإدمان منهم 4576 رجال، و2341 نساء ، و158 أطفال.

كما أعرب “بن عقيل” أن أسباب إنشاء المستشفى عديدة منها الحاجة الطبية والإجتماعية الكبيرة لخدمة الصحة النفسية وعلاج الإدمان ، عدم موجود مراكز أو مستشفيات متخصصة في هذا المجال في المنطقة المستهدفة لخدمات المستشفى ، إرتفاع معدل إنتشار الأمراض والصدمات النفسية بسبب الحروب والصراعات المستمرة وعدم الاستقرار في جميع نواحي البلاد ، إنتشار ظاهرة الإدمان خصوصاً في فئه الشباب وهذا الأمر يعد ضرورة ملحّة لوجود برامج تأهيلة وعلاجية متخصصة للتعامل مع هذه المشاكلة الخطيرة.

وأشاد الأستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لشؤون الوادي والصحراء ، بما يقدمه المستشفى من خدمات في مجال العلاج النفسي والإدمان، مؤكداً وقوف السلطات المحلية مع مثل هذه المشاريع التي تسد الحاجة الملحّة في القطاع الصحي، منوهاً بتدخل رأس المال في الاستثمار بالقطاع الصحي التخصصي وبالتحديد في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان، شاكراً إدارة مستشفى النهى للطب النفسي والإدمان على كل الجهود المبذولة التي تزرع الأمل في الشباب لما فيه منفعة لأنفسهم وللوطن .

من جهته أوضح أ.د محفوظ عبدالكريم المصلي عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة حضرموت وأستاذ مشارك محاسب قانوني في كلمتة ان مشروع مستشفى النهى، يُعد منجزاً صحياً هاماً لحضرموت والمحافظات المجاورة لها في مجال العلاج النفسي وعلاج الإدمان.

وفي ختام حفل توزيع الأرباح طاف وكيل المحافظة ومدير إدارة المستشفى والطاقم على أقسام وتجهيزات المستشفى .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى