اخبار محلية

الضالع : لقاء تحشيدي توعوي لحملة التحصين ضد شلل الاطفال 

صوت الضالع / عبدالسلام السييلي

 برعاية وزير الصحة أ.د. قاسم بحيبح ومحافظ المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح عقد مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وباشراف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي اليوم السبت 17فبراير لقاء تحشيدي توعوي لموثرين من قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي واطباء واكاديميين وصحفيين.. 

وكرس اللقاء الذي إحتضنته قاعة نادي الصمود حول اهمية تحصين ووقاية الاطفال من خلال التحصين الروتيني او في حملة التحصين ضد مرض شلل الاطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية في المحافظات المحررة خلال الفترة من 25- 27 من الشهر الجاري، وتستهدف الحملة الاطفال الاقل من سن خمس سنوات لوقايتهم من مرض شلل الاطفال الخبيث..

تحدث في اللقاء الدكتور اياد صالح عبدالله مدير عام الصحة بالمحافظة وشرح بالتفصيل وفند كل الاشاعات التي يتم ترديدها وتداولها عن اللقاحات .

مؤكدا ان اللقاحات آمنة وتصل الى المحافظة عن بواسطة حاويات طبية مبردة تحت درجة حرارة معينة للحفاظ على اللقاحات .

ثم تحدث الاستاذ علي محسن سنان مدير عام الثقافة بالمحافظة بشكل مفصل عن اهمية اخذ اللقاحات وعن عواقب عدم اخذ اللقاح من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للفرد والاسرة والمجتمع.

وبالاخير تحدث الاستاذ نبيل العفيف وكيل المحافظة ومدير عام التخطيط والتعاون الدولي مبينا أهمية التوعية للمجتمع عبر جميع القنوات المتاحة سواء في المدارس أو عبر خطباء المساجد أو عبر حملات توعية تجوب أرجاء المحافظة إلى جانب إدارة التثقيف الصحي بالمحافظة.  

حضر اللقاء كلا من 

الاستاذ نبيل العفيف وكيل المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي.

والاستاذ محمد فضل اسماعيل مدير مكتب المحافظ

والدكتور اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

والاخ وجدي أحمد عثمان مدير عام مكتب النقل بالمحافظة.

والدكتور مثنى سعيد أحمد مدير الرعاية الصحية بالمحافظة.

بالاضافة إلى عدد من الاطباء والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى