اخبار محلية

وزير الصحة يرأس اجتماعا تنسيقيا للترتيب لحملة شلل الأطفال

صوت الضالع / خاص

رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا بين القطاعات المختلفة NCC.

وناقش الاجتماع ترتيبات الجولة الأولى من حملة التحصين ضد شلل الأطفال، وضم عدد من الوزارات والمرافق ذات العلاقة، وجرى فيه استعراض النتائج الإيجابية المحققة لحملة التحصين ضد شلل الاطفال المنفذة في مارس من العام الماضي، والإجراءات الفنية واللوجستية الخاصة بالترتيب لحملة التحصين ضد شلل الاطفال، المزمع انطلاقها في 25من الشهر الجاري.

كما واستعرض الاجتماع ملخص أنشطة الحشد المجتمعي والتوعية، وخطة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني لمؤازرة الحملة.

وشدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، على ضرورة تلافي القصور في الحملات السابقة والعمل على تفعيل المتابعة والتقييم والمراقبة لمجمل الأنشطة الميدانية، ومتابعة الفرق عبر الخريطة، والتركيز على فاعلية التقارير الميدانية المؤكدة.

وأشار الوزير بحيبح إلى النجاحات المحققة في الحملات السابقة، التي أفضت إلى انحسار شلل الأطفال في المحافظات المحررة.

وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي استعرض للحاضرين عدد من الإجراءات المتخذة للترتيب والتحضير للحملة الاحترازية لشلل الاطفال.

وأثنى على الجهود التي بذلت من مختلف القطاعات لاسيما المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، لافتاً إلى هذا الاجتماع ياتي في إطار الالتزام الحكومي بهدف إنجاح فعاليات حملة التحصين، التي تعد تكميلية لجهود مبذولة وأنشطة متواصلة ومنها التحصين الروتيني.

وكيلا وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح والتخطيط والتعاون الدولي عمر عبد العزيز، أكدا الالتزام بمؤازرة وزارة الصحة لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال.

ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور اوتورو بيسيجان ومدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن أثنيا على جهود وزارة الصحة الهادف إلى استئصال شلل الاطفال من البلاد رغم الظروف الصعبة التي تواجهها، مؤكدين التزامها بالدعم الفني لكل أنشطة الوزارة المختلفه ومنها التحصين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى