اخبـار دوليـة

«الصحة العالمية» تكمل مهمة ثانية لنقل مرضى من مستشفى ناصر في غزة

مرضى الكُلى في مستشفى النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة وسط الحرب الإسرائيلية على القطاع (إ.ب.أ)

أكملت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الثلاثاء)، مهمة إجلاء ثانية من مستشفى ناصر بقطاع غزة، ليصل مجموع مَن تم نقلهم إلى 32 مريضاً في حالة حرجة، بينهم أطفال، وسط استمرار للحرب.

وذكرت المنظمة أن الجهود مستمرة لنقل المرضى المتبقين، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأضافت المنظمة، عبر منصة «إكس»: «تخشى منظمة الصحة العالمية على سلامة وعافية المرضى والأطقم الطبية المتبقين في المستشفى، وتحذّر من أن مزيداً من تعطيل الرعاية الرامية لإنقاذ حياة المرضى والجرحى سيؤدي إلى وقوع مزيد من الوفيات».

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت أمس (الاثنين،) إجلاء 14 مريضاً من مجمع ناصر الطبي، غرب خان يونس، إلى مستشفيات جنوب القطاع.

وقالت الوزارة، في منشور أوردته عبر حسابها بموقع «فيسبوك»، إنه «بجهود متواصلة من منظمة الصحة العالمية، جرى إجلاء 14 مريضاً من مجمع ناصر الطبي إلى مستشفيات جنوب قطاع غزة، منهم 5 مرضى غسل كلى، و3 حالات عناية مركزة»، وفقاً لما ذكرته «وكالة الأنباء الألمانية».

وأضافت، الوزارة في بيانها، أن «الجهود ما زالت مستمرة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بإجلاء المرضى كلهم من أجل إنقاذ حياتهم، بعد توقف المُولّدات الكهربائية والأكسجين، وعدم توفر الإمكانات الطبية والبشرية المطلوبة».

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت اليوم (الثلاثاء)، أن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 29 ألفاً و195 منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وذكرت الوزارة، في بيان، أن عدد المصابين ازداد إلى 69 ألفاً و170 مصاباً منذ بداية الحرب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى