اخبار محلية

تدشين الدورة التدريبية للعاملين بمكتب الصحة بمديرية زنجبار في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

صوت الضالع / زنجبار / خالد عباد

دشن صباح اليوم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم والدكتور منتصر سالم الداهية المشرف المركزي ومنسق برنامج شلل الأطفال بوزارة الصحة والدكتورة نجاد محمد سعيد نائب مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بقطاع الرعاية الصحية بالوزارة وهويدا ياسين سيف استشارية التحصين بالوزارة ومدير مكتب الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل وإبراهيم أحمد السيد مشرف منظمة الصحة العالمية م/أبين دشنوا الدورة التدريبية للعاملين بمكتب الصحة بمديرية زنجبار في الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل لجميع الأطفال منذ الولادة وحتى سن الخامسة من العمر ولمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني الجولة الأولى من 25 وحتى 27 فبراير 2024م.

وخلال تدشين الدورة رحب مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم بالأخوة في وزارة الصحة والعاملين في حملة التحصين التابعين لمكتب الصحة زنجبار.

واشار الثرم على ضرورة إن تظهر حملة التحصين بالصورة المرجوة لتحقيق النجاح بكل ما تعنيه الكلمة كونها حملة احترازية، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

من جانبه اشاد الدكتور منتصر سالم الداهية المشرف المركزي ومنسق برنامج شلل الأطفال بوزارة الصحة بحملات التحصين الذي ينفذها مكتب الصحة بمديرية زنجبار والعاملين بالميدان وإن مديرية زنجبار دائماً متميزة في حملات التحصين حيث تنفذ جهود جبارة ومتميزة وتحقق نجاح كبير.

فيما رحب مدير مكتب الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل بمدير عام مكتب الصحة الدكتور صالح الثرم والأخوة في وزارة الصحة.

واشار باجميل إن حملة التحصين ضد شلل الأطفال تبدا من تاريخ 25 وحتى 27 فبراير وتستهدف الأطفال من دون العام لعدد 1756 طفل والاطفال من سن 12 شهر إلى 59 لعدد 4584 ويكون أجمالي المستهدفين 6340 بينما عدد الفرق المشاركة 20 فريق و4 مشرفين.

وطالب باجميل من العاملين في الحملة ببذل الجهود والتفاني بأعمالهم والتكاتف من أجل نجاح الحملة.

مختتماً حديثه بالشكر لمحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب الصحة الدكتور صالح الثرم على جهودهم المبذولة وتعاونهم مع مكتب الصحة بمديرية زنجبار وتذليلهم كافة الصعاب والتسهيلات التي قدموها من أجل نجاح الحملة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى