اخبــار الضـالع

امين عام المجلس المحلي بالضالع يدشن المخيم الطبي الجراحي المجاني للعيون.

امين عام المجلس المحلي بالضالع يدشن المخيم الطبي الجراحي المجاني للعيون


دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الضالع العميد علي العود ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور اياد صالح والدكتور عمر عبد الوهاب الامين العام المساعد لجمعية الهلال الاحمر اليمني رئيس فرع جمعية الهلال الاحمر فرع الضالع والدكتور محمد محسن الحيدري مدير عام مسشفى النصر المركزي والدكتور محمد حيد رئيس الطاقم الطبي لموسسة روئية ومضهر العيشور مدير الطورئ النوليدية، دشنوا صباح اليوم المخيم الطبي الجراحي المجاني للعيون الذي ينفذ في مركز الطورئ التوليدية برعاية معالي وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح واللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة.

وخلال التدشين، أشاد مدير عام الصحة بهذا المخيم الطبي الذي سيسهم في رفع معاناة الكثير من المرضى مؤكداً اهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية في المحافظة..مثمناً دور جمعيتي الهلال الاحمر اليمني والهلال الاحمر التركي في إقامة مثل هذه المخيمات الرامية الى تخفيف معاناة المواطنين والمرضى.

من جانبه أوضح الدكتور عمر عبد الوهاب الامين العام المساعد لجمعية الهلال الاحمر اليمني رئيس فرع الجمعية بالمحافظة، ان المخيم يأتي تنفيذه في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة وفي إطار التدخلات الصحية لفرع جمعية الهلال الاحمر اليمني وشركائها بهدف الاسهام في التخفيف من الأعباء والمعاناة التي يتكبدها المرضاء وخاصة من الفئات الاكثر احتيجا.

وينفذ المخيم من قبل جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع الضالع وبدعم من جمعية الهلال الاحمر التركي وتحت اشراف وزارة الصحة والسكان حكومة عدن ومكتب الصحة بمحافظة الضالع وبالتعاون مع موسسة رؤية لطب وجراحة العيون.

ويستهدف المخيم الطبي المجاني الممتد من يومنا هذا الاحد إلى يوم الثلاثاء القادم إجراء عمليات جراحة مجانية لإزالة المياة البيضاء وزراعة العدسات.

وخلال التدشين طاف امين محلي الضالع ومرافقيه بأقسام الطوارئ التوليدية المختلفة موكدين على اهمية ايجاد متظمة داعمة لتشغيل مركز الطورئ ليسهم في تقديم الخدمات الطبية لمرتاديه بشكل فاعل.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى