اخبــار الضـالع

مكتب الصحة بالضالع يعقد أجتماع تحضيري لمناقشة تنفيذ المرحلة الاولى من النشاط الايصالي التكاملي.

مكتب الصحة بالضالع يعقد أجتماع تحضيري لمناقشة تنفيذ المرحلة الاولى من النشاط الايصالي التكاملي

2024/3/3م

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع صباح اليوم الخميس 3/3/ 2024م الاجتماع التحضري الخاص بالاستعداد والتحضير لتنفيذ المرحلة الاولى من النشاط الإيصالي التكاملي للعام الجاري 2024م.

واستعرض د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة قبل نهاية ألاجتماع مستوى الاستعدادات والتخضيرات الجارية للنشاط الإيصالي المقرر تنفيذة من يوم الاحد القادم، وشدد الى ان تنفيذ الانشطة إلايصالية التكامليه الهدف منها بالدرجة الاولى الوصول إلى المناطق البعيدة والتي لا تصل إليها الخدمات الطبية والعلاجية واكد على اهمية الاهتمام وبذل الجهود المتفانية للرفع من نسب التغطية الروتينية وحشد وتوعية المجتمع باهمية تطعيم اطفالهم ووقايتهم من امراض الطفولة المتوفرة لها لقاحات وتحصين المجتمع من فيروس كوفيد.19، واهاب مدير عام الصحة بالمواطنين والمجتمع إلى ألاهمية والحرص لتجنيب اطفالهم المخاطر التي قد تصل الى الاعاقة او الوفيات لاسمح الله كما حدث خلال انتشار مرض الحصبة في مناطق رفض للتطعيمات وتسببة للاسف الشديد بوفاة اطفال بمقتبل العمر ..

فيما تطرق الاخ/مثنى سعيد احمد نائب مدير عام الصحة مدير الرعاية الصحية الاوليه بالمحافظة حول جوانب الإيجابيات والقصور خلال المراحل المنفذه من الانشطة إلايصالية السابقة واهمية الاستفادة من اي اخفاقات حدثت او أخطاء خلال المراحل السابقة..
واكد على اهمية استخدام مكبرات الصوت اليدوية مع كل الفرق والتنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقه و شدد الى سرعة تسليم كل وثائق الاخلاءات لحملة الشلل الاخيرة وكل الوثائق المتاخرة..

وفي مستهل الاجتماع استعرض عبد القوي حسين محسن مدير التحصين بالمحافظة عدد من النقاط حول انجاح تنفيذ النشاط منها أهمية الاشراف الجيد والمتواصل وعلى ضرورة مواصلة الفرق عملها خلال فترتين صباحية ومسائية وتطرق الى أحصايئات التغطية على مستوى المديريات، واشار بان الاستعداد والتحضير للنشاط إلايصالي قد بدء من وقت مسبق.

وقبيل اختام الاجتماع تحدث الاخ عبد الله علي منسق الترصد الوبائي حول جونب مهام الترصد ومتابعة الحالات والرفع بالعينات وعمل فرق الاسجابة.

حضر الاجتماع رياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة ومدرا مكتب الصحة بالمديرات وصدام عباده مدير مكتب مدير عام مكتب الصحة وانور علي محسن مشرف الامداد بفرع برنامج التحصين ومنسقي البرامج الصحية المعنية ومشفري الرعاية والتحصين في المديريات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى