اخبــار الضـالعاخبار محلية

تدشين دورة تدريب معلمي فصول التقوية على منهج أساسيات القراءة والحساب بمحافظة الضالع.

 

صوت الضالع – عبدالسلام السييلي

 

برعاية أ.د/ طارق سالم العكبري وزير التربية والتعليم تم تدشين دورة تدريب معلمي فصول التقوية المنفذ من قبل منظمة رعاية الاطفال الدولية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم محافظة الضالع وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) اليوم الأحد 3 – 3 – 2024 لمعلمي فصول التقوية على منهج أساسيات القراءة والحساب في محافظة الضالع. 

 

وبحضور الأستاذة أمل عبدالعزيز البراق مشرف الوزارة ومدير إدارة المتابعة في قطاع التدريب. والأستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمحافظة والاستاذ جميل سيف مساعد مشروع بوابة التعليم في الضالع.

 

وتهدف هذه الدورة إلى تنشيط المعلمين وتغيير الصور النمطية وتبسيط عملية التعلم في المدارس وإكسابهم مهارات جديدة لتعليم مادتي القراءة والحساب والتي يعاني العديد من الطلاب ضعف فيها .

 

يستهدف المشروع 40 تربوي منهم 30 معلم و 10 مدراء مدارس موزعين على عشر مدارس في خمس مديريات هي الضالع وجحاف والحصين والأزارق وقعطبة.

ويستفيد من مخرجات هذه الدورة 900 طالب تقام لهم دروس التقوية على مدى ثلاثة أشهر.

 

وفي زيارتها لقاعات التدريب أكدت البراق على أهمية هذه الدورة في تجديد أساليب التدريس للقراءة والحساب ، كما قدمت مجموعة من النصائح للمتدربين للأستفادة منها داخل المدارس متمنية لهم التوفيق وتحقيق أقصى إستفادة من الدورة التي يقدمها كبار المدربين في محافظة الضالع.

 

وتوجه الأستاذ جميل سيف بالشكر والتقدير لمكتب التربية ممثل بالأستاذ محسن أحمد علي الحنق مدير عام مكتب التربية بالمحافظة على الجهود التي يبذلها في تسهيل تنفيذ أنشطة مشروع بوابة التعليم في المحافظة وتذليل كل الصعوبات أمامهم ، كما شكر جميع الحاضرين وثمن حضورهم خلال هذه الدورة.

الاعلام التربوي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى