اخبار محلية

قناة Y C S تجري لقاءً صحفي مع مدير مشاريع يافع وصندوق صيانة الطرق والجسور

صوت الضالع / يافع 

إجرت قناة Y C S يوم أمس الخميس 4 رمضان الموافق 14-3 – 2024م لقاءً صحفي مع المهندس/ نصار علي عبيد الميسري مدير مشاريع يافع وصندوق صيانة الطرق والجسور في مديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج أبرزها مشروع التدخل السريع في سفلتة طريق الشعيبان لبعوس سوق السلام الذي يتم تمويله من صندوق صيانة الطرق والجسور وتنفيذ شركة البناء العربية المقاولات.

إليكم نص اللقاء الصحفي :

في البداية تحية لك يا مهندس نصار علي عبيد الميسري ونشكركم على الجهود والانجازات المتواصلة في المشاريع التنموية الهامة التي تعملون في مديرية يافع هذة المشاريع الحيوية والهامة جداً والممولة من صندوق صيانة الطرق والجسور .

نحن في شهر رمضان المُبارك تحديداً في اليوم الرابع نشاهد سير العمل بمشروع التدخل السريع سفلتة طريق الشعيبان لبعوس سوق السلام يجري العمل فيه بوتيرة عالية ومتسارعة وهذا يدل على الإهتمام والإصرار الكبير الذي تقوم به الجهة المنفذة مؤسسة البناء العربية للمقاولات للوصول بصورة عاجلة إلى بلوغ الإنجاز.

*متى يبدا دوام العمل لفريق مؤسسة البناء العربية خلال شهر رمضان ؟*

*ج* نسعى بكل جهد كبير بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع مؤسسة البناء العربية من اجل إنجاز العمل بأسرع وقت ممكن بالنسبة إلى برنامج العمل في شهر رمضان يبدا العمل منذُ الصباح الباكر من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 ظهراً

*2 كم عدد المشاريع التي تقومون العمل على تنفيذها حالياً في مديرية يافع ؟*

*ج* بالنسبة إلى المشاريع التي يتم تنفيذها ويتم العمل فيها حالياً في م. يافع هي 3 مشاريع 2 منها تعتبر ضمن تدخل طارىء للصيانة وإعادة التأهيل..

المشروع الأول مشروع التدخل الطارئ لصيانة وأعادة تأهيل طريق الشعيبان لبعوس سوق السلام والممول من صندوق صيانة الطرق والجسور وتنفيذ شركة البناء العربية للمقاولات وهذا المشروع بطول 5 كليو و200 متر.

أما المشروع الثاني مشروع التدخل الطارئ في خط العر المحاجي بطول 6 كيلو متر بالإضافة إلى مشروع إستكمال إنشاء طريق سوق السلام منصة الاحتفالات تنفيذ المؤسسة العامة للطرق والجسور وهذا المشروع بطول 3 كيلو متر وهذة المشاريع يتم تمويلها بدعم من صندوق صيانة الطرق والجسور.

وبالنسبة لمشروع الخط العام الشعيبان سوق السلام هو عبارة عن قلع طبقة الأسفلت القديم وقلع طبقة الأساس المتضررة وعمل طبقة أساس جديدة وفرش طبقة الأسفلت بالمواصفات الخاصة صندوق صيانة الطرق المتعارف بها، وبعد ذلك يتم القيام بالأعمال الإنشائية أعمال بناء حجر الربراب وأعمال تنضيف مصارف المياة وأعمال فتح عبارات المياة المغلقة ثم بعد ذلك أعمال السلامة المرورية من الدهان الإرشادي المروري ووضع خطوط المشاة وكذلك وضع اللوحات المرورية التحذيرية.

*3 اشرح بايجاز أعمال مشروع التدخل السريع في خط العر المحاجي ؟*

*ج* في طريق العر المحاجي هذا المشروع يتم فيه قلع طبقة الأسفلت القديم وقلع طبقة البسكورس المتضررة وفرش طبقة البسكورس بسماكة 20 سنتيمتر وفرش طبقة الأسفلت ثم عمل البناء بحجر الربراب وتصفية لمصارف المياة الجانبية وفتح العبارات المغلقة وحماية للطريق في أماكن الانهيارات الصخرية عبر البناء ورفع المخلفات خلف الجدران السابقة.

*4 اشرح لنا عن برنامج العمل في مشروع إستكمال إنشاء طريق سوق السلام منصة الاحتفالات ؟*

*ج* بالنسبة إلى هذا المشروع يتم فية أعمال قطع وتسوية بالإضافة إلى فرش طبقة السب جريد تم فرش طبقة البيسكورس ثم فرش طبقة الأسفلت وأعمال إنشائية من حجر الربراب وبناء الجدران الساندة للطريق وخرش الأكتاف ثم أعمال السلامة المرورية من اللوحات التحذيرية والطلاء المروري وخطوط المشاة.

*5 هل وجدتم معوقات ومشاكل أثناء تاديتكم العمل في هذه المشاريع اذكرها لنا ؟*

*ج* طبعاً نواجه بعض المشاكل حالياً وتم مخاطبة السلطة المحلية من أجل عمل الحلول الأزمة، وأنتم الآن تشاهدون بعض المشاكل التي نعانيها في خط الشعيبان طريق الموحس حيث أبلغنا السلطة المحلية وإدارة الأشغال العامة بإزالة العوائق المتواجدة على جانب الطريق في سوق السلام الشعيبان وللأسف التجاوب كان غير ملموس، وكذلك أشعرنا الأشغال العامة أن تقوم بإشعار مُلاك المنازل والمحلات التجارية على جانبي الطريق بحيث من يريد أن يقوم بوضع أنابيب صرف صحي أو أنانيب مياة في الطريق عليه أن يقوم بها قبل العمل وفرش طبقة الأسفلت حيث أن الفرصة مازالت متاحة أمامهم قبل العمل، بحيث أنه إذا تم وضع طبقة الأسفلت لايسمح لهم في المساس بالأسفلت ويمنع العبث في الطريق.

*6 بالنسبة إلى إدارة المياة والاتصالات هل تم مخاطبتهم إذا كان لديهم خطة عمل يتم تنفيذها على مدى السنوات القادمة ؟*

*ج* نعم لقد وجهنا لهم رسائل واشعرناهم بأنه إذا كان لديهم خطة عمل إلى بعد خمس أو عشر سنوات أن يقمون بتنفيذها حالياً قبل أن يتم تنفيذ العمل وفرش طبقة الأسفلت.

*7 ماهي أبرز المعوقات التي تواجهوكم حالياً ؟*

*ج* أبرز المعوقات التي نواجها حالياً أثناء عملنا مع المواطنين ابتداءً من طريق الشعيبان من آخر الطريق إلى ما قبل مستشفى طيبة الطبي للأسف الشديد هناك ضيق في عرض الطريق في بعض الأماكن هذة الأخطاء ممكن أن نقول إنها ناتجة عن غياب الحكومات السابقة ونحن اليوم بكل جهد كبير نحاول الحفاظ على ما تبقى من عرض الأسفلت وعمل توسعة لا تتجاوز المتر أو المترين ولكن هناك للأسف البعض من المواطنين الرافضين للتوسعة بالرغم إنها لا تعود بالضرر على ممتلكاتهم فبعضهم يقوم  بتوقيف سيارته في المساحة المراد توسعتها مما يعيق عملنا ولذلك تواصلنا وأبلغنا مدير عام المديرية وقام بالنزول الميداني للموقع لأكثر من مرة وللأسف لم يقومون بتوفير أي حلول حتى يومنا هذا وعلى ضوء هذا نحن سوف نقوم بالعمل على فرش طبقة الأسفلت في المساحة المتوفرة والحالية وكما تعرفون عرض خط الأسفلت السابق 7 أمتار ويتراوح من 9 إلى  10 أمتار وفي المنعطفات إلى 12 متر.

لقد وعدنا مدير عام المديرية العقيد ركن طيار عبد الفتاح الصلاحي في الأيام الماضية بانهم سوف يقمون بوضع حلول لهذة المشاكل وإلى اليوم الخميس الرابع من شهر رمضان لم يتم عمل أي حل.

شكراً يامهندس على كل الجهود التي تقومون بها ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في مهام عملكم ..وقبل ختام اللقاء نحب أن نوجه لك كلمة وسوال أخير.

*8 هل لديك رسالة تريد أن تبثها عبر قناة Y C S وماذا تقول فيها  ؟*

*ج* نعم نريد إن نبعث رسالة إلى مدير عام المديرية وكل الجهات الحكومية المعنية أن تقوم بواجبها في وضع الحلول والقيام بحل المشاكل وازالة كل المعوقات من الطريق حتى تتم انطلاق عجلة العمل بكل قوة ومن اجل أن نقوم باتؤدية العمل على أكمل واحسن وجهة وكذلك نتقدم بالشكر والتقدير إلى قناة Y C S على إجراء هذا للقاء الصحفي ووفق الله الجميع إلى مافيه الخير وخدمة الصالح العام.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى