اخبــار الضـالع

مركز تدريب وتأهيل للمرأة يقيم جلسة حوارية مجتمعية في مديرية الحصين

صوت الضالع / مصطفى ابااليزيد 

اقام صباح اليوم الأربعاء مركز التدريب وتأهيل المرأة التابع لمنظمة كير العالمية وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ندوة حوارية مجتمعية في مديرية الحصين بمحافظة الضالع.

وفي الندوة اوضحت مديرة المركز  الاستاذة جيهات المتاري بجهود المركز في تأهيل وتدريب الفتيات في المديرية بكسبهن مهارات مختلفة منها الخياطة والكوفير والبخور ومجال تعليم محو الأمية.

ومن جانبه أشاد رئيس إنتقالي الحصين الأستاذ رشاد الزهيري بجهود المركز التدريبي النسوي  مؤكدًا على حرص المجلس الانتقالي الجنوبي واهتمامه الكبير بالمرأة الجنوبية وحفظ مكانتها الاجتماعية الرفيعة بالمجتمع، موضحاً أن المرأة نصف المجتمع ولها حقوق وتطلعاتها وآمالها ولها أثرها في المجتمع في مختلف نواحي الحياة والعمل الجاد وبقدر ما تحظى به من اهتمام ينعكس على المجتمع.

وخلال الندوة الحوارية  التي أدارها الأستاذ معين سالم ناقش المجتمعين الدور الايجابي الذي يقوم به مركز تدريب وتأهيل المرأة في تطوير قدرات الفتيات في المديرية والذي يعود بالنفع على المجتمع بشكل كبير.

وقامت اللجان المجتمعية في مديرية الحصين بتكريم مديرة المركز الاستاذة جيهان المتاري بشهادة تقديرة نظراً لجهودها الكبير في خدمة نساء المجتمع في المديرية. 

حضر الندوة الحوارية الأستاذ رشاد الزهيري رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين ورئيس الإدارة الاجتماعية رئيس اللجان المجتمعية العقيد عبدالحميد يحيى ناشر ومدير أمن الحصين العقيد قاسم الحميقي ونائبه العقيد عواس قايد ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالقوي ومدير البحث الجنائي العقيد عبدالحميد مثنى ناصر وعددا من القيادات المجتمع والشخصيات المجتمعية في المديرية.

يذكر أن مركز التدريب يقوم بتدريب 60 فتاة شهريا داخل المركز، و50 فتاة خارج المركز تشمل جمعيات ومخيمات النازحين في المديرية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى