اخبـار دوليـة

تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو : نحن مستعدون لسيناريوهات جديدة من ميادين أخرى ومن يمس بنا سنضربه 

صوت الضالع / متابعات

حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أن إسرائيل مستمرة في حربها في غزة وأنها مستعدة لسيناريوهات على جبهات أخرى.

وقال: “نستعد لسيناريوهات وتحديات من ميادين أخرى ومن يمس بنا سنضربه، نحن في خضم الحرب في غزة التي لا تزال مستمرة بكامل قوتها”.

وأضاف: “نمر بأوقات صعبة ونواصل جهودنا لإعادة المختطفين”.

جاءت تصريحات نتنياهو في وقت نفذ فيه الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية مباغتة شارك فيها سلاح الجو على أهداف في وسط قطاع غزة، وقال الجيش إن العملية العسكرية تجري بتوجيه استخباراتي دقيق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ “عملية دقيقة في وسط غزة خلال الليل للقضاء على “إرهابيين” استنادا إلى معلومات استخباراتية جمعها الجيش، مشيرا إلى أن قوات بحرية وجوية شاركت في العملية.

كما أفادت منظمة يونيسف بأن إحدى مركباتها التي كانت تنتظر الدخول إلى شمال غزة أصيبت بالذخيرة الحية الأربعاء.

وأضاف الجيش: “عثرت قواتنا على منصات لإطلاق الصواريخ خلال عمليتها التي بدأتها وسط القطاع”.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وسائل إعلام فلسطينية ارتفاع عدد القتلى من الفلسطينيين خلال غارة إسرائيلية على حي الجنينة شرقي رفح إلى ستة فلسطينيين.

وأضافت أن قصفا مدفعيا إسرائيليا وغارات مكثفة استهدفت الأطراف الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن الدبابات الإسرائيلية توغلت شمال مخيم النصيرات من جهة شارع صلاح الدين، والمغراقة، وسط إطلاق نار من قبل الطيران المروحي، وتدمير عدد كبير من الأبراج السكنية في مدنية الزهراء.

كما أعلنت وزارة الصحة في غزة أن 63 فلسطينيا، و45 مصابا نقلوا لمستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية جراء القصف الإسرائيلي.

المصدر بي بي سي

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى