اخبار محلية

منتدى شباب الضالع التنموي يلتقي منظمات الضالع المجتمعية ويناقش معهم التحديات والفرص

صوت الضالع/ فهمي أحمد

▪️تحت شعار “تحديات وآفاق مشاركة الشباب في مؤسسات المجتمع المدني” نظم منتدى شباب الضالع التنموي، صباح اليوم الأربعاء، لقاءً موسعاً مع منظمات المجتمع المحلية بالضالع.

وخلال اللقاء الذي ضم عدد من ممثلي المنظمات المجتمعية والجهات الفاعلة بالمحافظة، ناقش المشاركون جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالعمل المجتمعي والإنساني بالضالع، حيث جرى بحث الفرص المتاحة أمام منظمات المجتمع المدني المحلية، وأبرز التحديات التي يعاني منها قطاع المجتمع المدني وواقع عمل منظمات الضالع المحلية على وجه الخصوص.

وقد خرج اللقاء بعدد من التوصيات، أبرزها؛ حث الجهات الفاعلة في الحكومة والمانحين الدوليين على إعطاء الأولوية لمنظمات الضالع المحلية ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، وفي مختلف جوانب العمل التنموي والإغاثي، والعمل على بناء قدراتها وتمكينها إقتصاديا وسياسياً، بما يكفل استدامتها ومشاركتها الفاعلة في كافة مجالات الحياة، كما دعى إلى التنسيق الدائم بين كافة منظمات الضالع المحلية، وتعزيز العمل الجماعي، والعمل بروح الفريق الواحد.

شارك في اللقاء، وكيل المحافظة مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، الأخ/ نبيل العفيف، إلى جانب مشرف تنسيقي المنظمات، الأخ/ فضل صالح هادي، ورئيس منتدى شباب الضالع التنموي، الأخ/ أنيس عبيد.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى