اخبـار دوليـة

الجيش الإسرائيلي: سنزيد حجم المساعدات إلى غزة «في الأيام المقبلة»

الجيش الإسرائيلي: سنزيد حجم المساعدات إلى غزة «في الأيام المقبلة»

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة سيزيد في الأيام المقبلة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

 

وأكد المتحدث العسكري، دانيال هاغاري، في بيان: «على مدى الأسابيع القليلة الماضية، زادت كمية المساعدات الإنسانية التي تذهب إلى غزة زيادة كبيرة. وستستمر الزيادة في الأيام المقبلة».

وأضاف: «يذهب مزيد من الغذاء والمياه والإمدادات الطبية ومُعدات الإيواء وغيرها من المساعدات إلى غزة أكثر من أي وقت مضى».

 

وقال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، في وقت سابق اليوم، إن دخول رفح مهم في الصراع الطويل ضد حركة «حماس»، لكن إعادة المحتجَزين الذين تخلّت عنهم الحكومة هي أمر عاجل، وذات أهمية أكبر بكثير.

 

جاءت تصريحات غانتس رداً على تهديدات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، التي أكد فيها أن الحكومة، بقيادة بنيامين نتنياهو، لن يكون لها «حق الوجود» إذا تراجعت عن اجتياح رفح.

 

لكن غانتس قال إنه إذا جرى التوصل إلى صفقة لإعادة المحتجَزين تدعمها أجهزة الأمن دون إنهاء الحرب، وعارضها الوزراء الذين قادوا الحكومة خلال إخفاق السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فإن هذه الحكومة ستفقد شرعيّة البقاء وإدارة المعركة؛ في إشارة إلى هجوم «حماس» على بلدات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 

من جانبه، قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ إن إعادة المحتجَزين هي «عمل ذو أهمية قصوى».

 

وأشار هرتسوغ، في تدوينة على منصة «إكس»، إلى أنه تحدّث، قبل وأثناء عيد الفصح، مع أهالي معظم المحتجَزين، لافتاً إلى أن مقاطع الفيديو التي نشرتها «حماس»، خلال الأيام القليلة الماضية، هي جزء من حرب نفسيّة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى