اخبـار دوليـة

الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق نار في غزة هي صفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس ستقود لإنهاء الحرب.

الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق نار في غزة هي صفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس ستقود لإنهاء الحرب.

صوت الضالع / متابعات

قال مسؤول إسرائيلي لموقع أكسيوس، إن نقطة الخلاف الرئيسية في مفاوضات وقف إطلاق نار في غزة هي ما إذا كانت صفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس ستقود لإنهاء الحرب.

وأضاف المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه، أن الوسطاء ركزوا على التوصل إلى صيغة تتفق عليها حماس وإسرائيل ولكن لم يتم إحراز تقدم.

وقال مصدران مطلعان لأكسيوس إن مدير المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز سافر من القاهرة إلى الدوحة، واجتمع برئيس وزراء قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني لمناقشة تطورات المفاوضات.

وبحسب الموقع فإن من المتوقع أن يواصل بيرنز محادثاته في الدوحة غداً الاثنين قبل أن يتوجه لإسرائيل في وقت لاحق من الأسبوع ليجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبحث مسألة المفاوضات وفقا لما ذكره مصدر مطلع.

وصرح مسؤولان إسرائيليان ومصدر مطلع على المحادثات لأكسيوس بأن مصر وقطر والولايات المتحدة تعمل على منع انهيار المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس.

ويهدد انهيار المفاوضات المحتمل بتصعيد خطير آخر في الحرب الممتدة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بما في ذلك توغل إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة حيث يعيش أكثر من مليون نازح فلسطيني.

وقال مسؤول إسرائيلي إن «الوسطاء والولايات المتحدة يرغبون بشدة في ألا تنهار المحادثات ويبذلون جهودا مضنية».

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى