اخبار محلية

بتمويل من منظمة اليونيسيف للطفولة :مركز الصحة الإنجابية والتوليد الطبيعي بأبين ينفذ نشاطات توعوية للوقاية من أمراض سوء التغذية

بتمويل من منظمة اليونيسيف للطفولة :مركز الصحة الإنجابية والتوليد الطبيعي بأبين ينفذ نشاطات توعوية للوقاية من أمراض سوء التغذية

صوت الضالع / أبين/ نظير كندح

في إطار أنشطة الرعاية التي يقوم بها مركز الصحة الإنجابية والتوليد الطبيعي بعاصمة محافظة أبين زنجبار .. نفذ فريق المتطوعات في جانب التوعية المجتمعية لمكافحة أمراض سوء التغذية إنجاز مهماته الدورية وتقييم النشاط في عمله الجغرافي للفترة الماضية.

أوضحت ذلك لمركز ( أبين ) الإعلامي مديرة المركز أ. سعيدة يحيى.

مشيرةً أن الفريق العامل يتكون من( 53 ) فتاة يقومن بنشاط ميداني لمتابعة أوضاع الأطفال والأمهات وإجراء الفحوصات للتأكد من إصابتهم بأمراض سوء التغذية من عدمه، وإعطاءهم الإرشادات والنصائح التي تجنبهم الإصابة بأمراض سوء التغذية الوخيم.

مضيفةً إن هذا البرنامج والذي تموله منظمة اليونيسيف للطفولة أسهم مساهمة فعالة في الحد من الإصابة بأمراض سوء التغذية، فمن خلال هذا الفريق يتم إكتشاف حالات الإصابة بسوء التغذية كانت أطفال أو أمهات ومعالجة النساء المصابات بفقر الدم أو أية أمراض أخرى وإحالتهم للرعاية الصحية والعلاجية في المستشفى أو المراكز الصحية _ في إطار مديرية زنجبار _ حتى شفائهم.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى