اخبار محلية

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين : البرنامج الوطني ينظم محاضرة علمية في أبين حول أضرار التدخين

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين : البرنامج الوطني ينظم محاضرة علمية في أبين حول أضرار التدخين

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

نظم البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ومعالجة أضراره بقاعة الرئيس بكلية التربية زنجبار محاضرة علمية حول أضرار التبغ والسجائر والحد من التدخين في الأماكن العامة.

 

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ والسجائر الذي يصادف الـ(31) من مايو تحت شعار : “معا نحو مجتمع خال من التبغ” وبرعاية وزير الصحة والسكان أ. د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة أبين.

 

وفي إفتتاح الفعالية ألقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. صالح الثرم كلمة في الحاضرين من طلاب وطالبات الكلية التي اكتظت بهم القاعة، معتبرا طرق موضوع شائك كقضية التدخين ومع طلاب الجامعة أمر مهم للغاية باعتبارهم صفوة المجتمع وأهم أدوات نقل رسائل التوعية.

 

من جانبه ألقى مساعد نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية د. صالح الشدادي كلمة رحب فيها بالحضور في هذه الفعالية العالمية لمكافحة التدخين، مشيراً أن الجامعة لن تالوا جهداً في إنجاح هذه الفعالية الهامة.

 

بعد ذلك ألقى د. سالم الخضر الثرياء _ المحاضر بالمركز الوطني لمكافحة التبغ والتدخين _ محاضرة ضافية حملت عناوين : أضرار التدخين من النواحي الاقتصادية والاجتماعية ومضارها الصحية ومخاطر الإدمان وحقائق علمية حول النيكوتين وتأثيره على حياة الإنسان والتدخين السلبي ، مقدماً نماذج جديدة عن التدخين والتدخين الاكتروني ومضاره الكبيرة على حياة الإنسان.

 

وتخلل الفعالية توزيع البروشورات التعريفية حول نشاط البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ومعالجة أضراره.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى