اخبار محلية

استمرت لمدة يومين : اختتام فعاليات دورة اللجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه

استمرت لمدة يومين : اختتام فعاليات دورة اللجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه

صوت الضالع/ أبين / نظير كندح

برعاية وزارة الصحة العامة والسكان وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) فعاليات برنامج دوراتها التدريبية للجان المجتمعية حول أسباب العنف القائم على النوع الاجتماعي والوقاية منه بحضور (15) مشاركاً يمثلون السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية وأئمة وخطباء المساجد في نطاق عمل مركز التوليد الطبيعي بمدينة زنجبار بمحافظة أبين. 

وفي كلمة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ابين د. صالح الثرم أشار فيها إلى مستوى التفاعل والحضور من قبل المشاركين في الدورات التدريبية لممثلي المجتمعات المحلية مع قضايا العنف والتمييز وكيفية التصدي لمختلف أشكاله ومظاهره بين أوساطنا. 

وقال : نحن شركاء في مواجهة هذه الأخطار ونشاطكم كالجان مجتمعية مكمل لعملنا. 

وأضاف : ينبغي عليكم تعملوا على رصد حالات العنف وتوعية الأهالي الذين يمارسون دون إدارك حتى التميز بين أطفالهم وما يترك ذلك من أثر نفسي وغيرها من الانتهاكات التي تمارس على المرأة، وآمل أن تكلل أعمال اللجان بالنجاح. 

    

وفي كلمتها بالمشاركين أوضحت مديرة مركز التوليد الطبيعي بمدينة زنجبار أ. سعيدة يحيى أن خلاصة عملنا كلجان مجتمعية هي رصد كل مايعتمل في واقع مجتمعنا من ظواهر للعنف والوقوف عليها دورياً والعمل على وضع برامج التوعية والإرشاد للأسر والأهالي. 

وشارك في الحديث رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية زنجبار أ. محفوظ عبدالله فارع الذي أشار بأهمية عمل اللجان المجتمعية في التصدي لمظاهر العنف بكل أشكاله. 

كما خرجت الدورة بعدد من الحلول والمعالجات التي من شأنها تعزيز عملها بين أوساط المجتمع.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى