اخبار محلية

الضالع.. تدشين دورة تدريبية في مجال العناية المركزة للعاملين في المرافق الصحية

الضالع.. تدشين دورة تدريبية في مجال العناية المركزة للعاملين في المرافق الصحية

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

دشنت في محافظة الضالع الدورة التدريبية المكثفة في مجال العناية المركزة التي تقام برعاية وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية ومحافظ المحافظة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية.

واوضحت منسقة الدورة الدكتورة نهله عريشي أن البرنامج التدريبي يستهدف عدد (24) طبيب وممرض يمثلون عدد من المرافق الصحية بالمحافظة، حيث من المقرر أن يستمر لمدة (6) أسابيع متتالية، ويهدف إلى إكساب الكادر الصحي مهارات التعامل مع الحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية خاصة في أقسام الانعاش.

وأشارت “عريشي” إلى أن وزارة الصحة وبمعية منظمة الصحة العالمية تواصل تنفيذ مثل هكذا دورات تأهيلية للكادر الطبي والتمريضي العامل على مستوى القطاع الصحي بالمحافظة وذلك بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن هذه الدورة تشمل تدريبات نظرية وأخرى عملية حيث يكون التطبيق في قسم الانعاش بمستشفى النصر العام على المودل “المانيكان”.

وأثنت منسقة الدورة على تعاون إدارة مكتب الصحة العامة ومستشفى النصر العام، إلى جانب إدارة مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، باستقبال المتدربين للتطبيق على الأجهزة والمعدات الخاصة بقسم الانعاش.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى