اخبار محلية

مقدمة من الإمارات.. وصول باخرة محملة بالديزل لمحطات الكهرباء بالعاصمة عدن

مقدمة من الإمارات.. وصول باخرة محملة بالديزل لمحطات الكهرباء بالعاصمة عدن

صوت الضالع/ خاص

وصلت الى العاصمة عدن، الأحد باخرة محملة بوقود الديزل مقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة لتشغيل محطات الكهرباء بالمدينة.

وقالت مصادر محلية بأن باخرة PIONEER دخلت إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي العاصمة عدن وعلى متنها حوالي 33 ألف طن من مادة الديزل المخصصة لمحطات الكهرباء.

وبحسب مصادر مطلعة، يجري حالياً فحص العينات، وبعدها سيتم تفريغ الشحنة إلى خزانات المصفاة، ومن ثم ضخها إلى منشآت شركة النفط في عدن لتوزيعها على محطات الكهرباء بصورة عاجلة لمواجهة النقص في وقود الديزل.

وسبق وان قدمت الامارات خلال الأشهر الماضية شحنتي وقود ديزل لمحطات الكهرباء بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة ، ضمن دعم اماراتي لقطاع الكهرباء بالمناطق المحررة.

ويأتي وصول شحنة الديزل بالتزامن مع إدخال المحطة الشمسية المقدمة من الإمارات إلى الخدمة في عدن بقدرة كاملة تصل إلى 120 ميجاوات، وهو ما أدى الى تحسن ملموس في خدمة الكهرباء خلال الساعات الماضية.

حيث ارتفعت ساعات التشغيل نهاراً مع دخول المحطة الى نحو 3 ساعات الى 3 ساعات ونصف مقابل 3 ساعات انطفاء ، في حين كانت الخدمة قبل دخول المحطة استقرت خلال الأسابيع الماضية على ساعتي تشغيل فقط مقابل 5 ساعات أطفاء

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى