اخبار محلية

أبين: تحت إشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين نفذت جمعية المحراق النسوية حملة توعية حول خطر المخدرات

أبين: تحت إشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة أبين نفذت جمعية المحراق النسوية حملة توعية حول خطر المخدرات

نفذت مديرة إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين بالتعاون مع جمعية المحراق النسوية حملة توعية عن خطر تعاطي المخدرات، والتي تهدف إلى توعية الشباب وأسرهم حول الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع.

حيث ألقت مديرة إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ. نجوى محسن توعية تناولت فيها الأضرار الصحية والاجتماعية والنفسية الناجمة عن تعاطي المخدرات. 

وأكدت على أهمية التوعية المستمرة والشاملة للشباب لمنع انتشار هذه الظاهرة الخطيرة.

من جانب آخر، تحدثت رئيسة دائرة المرأة والطفل بجمعية المحراق النسوية أ. سمية سليم عن الدور الحيوي الذي يلعبه الآباء والأمهات في الحفاظ على أطفالهم من الانجرار نحو المخدرات وأهمية توعيتهم المستمرة حول خطرها وآثارها السلبية في المستقبل.

 وشددت سمية على ضرورة متابعة سلوك الأطفال وتعزيز التواصل معهم لتوعيتهم بمخاطر المخدرات وتأثيراتها السلبية على حياتهم ومستقبلهم.

استهدفت الحملة ثلاثين طفلاً تتراوح أعمارهم مابين 10 و18 عامًا، حيث قدمت لهم معلومات مفصلة حول كيفية الوقاية من الوقوع في فخ تعاطي المخدرات. 

وفي الختام دعت رئيسة الجمعية أ. أمون حسن السلطة المحلية والمنظمات الدولية الى تقديم الدعم السخي للمجتمع المدني لتنفيد أنشطة وبرامج تخدم المجتمع والمشاركة الفاعلة في الأنشطة المستقبلية والتعاون مع منظمات المجتمع المدني للتصدي لظاهرة تعاطي المخدرات وحماية الأجيال القادمة من خطرها.

مثمنة دور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على ما يقوم به من اهتمام تجاه المجتمع والدور الذي يلعبه في تعزيز الوعي لدى الشباب والنساء في المنطقة.

هذا، وقد لاقت الحملة استحساناً كبيراً من قبل أولياء الأمور، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في توعية الاطفال والمجتمع بمخاطر المخدرات.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى