اخبار محلية

لأول مرة في المحافظة : صحة أبين تدشن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

لأول مرة في المحافظة : صحة أبين تدشن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

صوت الضالع / أبين | نظير كندح

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد في مركز الطوارئ التوليدية والصحة الإنجابية بمدينة زنجبار فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية الذي سيستمر لمدة أسبوع (1 _ 7) أغسطس. 

جاء التدشين برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ. د. قاسم محمد قاسم بحيبح ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع قطاع الرعاية الصحية الأولية الإدارة العامة لصحة الأسرة _ إدارة التغذية وبتمويل من منظمة اليونيسف منظمة الطفولة تحت شعار “دعم الرضاعة الطبيعية للجميع”. 

ويأتي تدشين هذه الفعالية _ ولأول مرة في المحافظة _ كنشاط توعوي نسوي بأهمية الرضاعة الطبيعية لتعريف المرأة بأهمية الرضاعة الطبيعية وتشجيعهن على الإستمرار فيها لمدة لا تقل عن (6) أشهر ثم بعد ذلك تأتي الرضاعة التكميلية. 

وفي حفل التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل محافظة أبين أ. أحمد ناصر جرفوش ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ. خالدة القديري ومديرة مركز الطوارئ التوليدية والصحة الإنجابية بالمحافظة د. سعيدة يحيى تحدثوا فيها عن أهمية مثل هذه الأنشطة التوعوية النسوية لتعريفهن بأهمية الرضاعة الطبيعية وكذلك الإهتمام بصحة المرأة من خلال الرعاية الصحية الأولية للأسرة، ودور الأم في تنشئة الطفل والحفاظ على تغذيته من خلال الرضاعة الطبيعية لما لها من أهمية كبيرة في تغذية الطفل طبيعياً. 

وفي ختام الحفل تم إفتتاح معرض تعريفي بكيفية تغذية الأم الحامل أثناء الحمل وكذلك أثناء الرضاعة بما يفيد في صحة الأم والطفل معاً. 

وفي تصريح صحفي خاص لمركز أبين الإعلامي قالت منسقة المشروع أ. لينا العامري إن الهدف من هذه الفعالية هو تشجيع الأمهات على الإستمرار في الرضاعة الطبيعية للطفل نظراً لأهميتها في تغذية الطفل لمدة لا تقل عن (6) أشهر ومن ثم تأتي الرضاعة التكميلية للطفل. 

مشيرة إلى أن الرضاعة التكميلية غير آمنة وخاصة في الأشهر الأولى للطفل ولابد من الإستمرار في الرضاعة الطبيعية لنصف عام على الأقل حتى يتحصن الطفل من مضاعفات الرضاعة التكميلية.

الجدير ذكره أن مركز الطوارئ التوليدية والصحة الانجابية بمدينة زنجبار يلعب دوراً حيوياً هاماً في الإهتمام بالصحة الإنجابيّة ومعالجة أمراض النساء والولادة والصحة الإنجابيّة عموماً .. ويعود هذا الدور النشط إلى مديرة المركز د. سعيدة يحيى ذات الخبرة والكفاءة والحرص على تقديم خدمة صحية نسائية متكاملة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى