اخبــار الضـالع

برعاية انتقالي جحاف.الادارة الأقتصادية تنظم ورشة عمل حول أهمية التنمية الزراعية والأعتناء بها

صوت الضالع/ عبدالسلام قاسم

عُقدت صباح اليوم الخميس في عاصمة المديرية السرير الورشة العملية الخاصه بأهمية التنمية الزراعية والأعتناء بها.
وفي الورشة التي تنظمها الإدارة الأقتصادية بالهيئة التنفيذية للمجلس الأنتقالي الجنوبي مديرية جحاف وبحضور العقيد عبدالناصر الطبقي رئيس القيادة المحلية للمجلس الأنتقالي والأستاذ عبدالملك محمد شائف رئيس الإدارة الأقتصادية تم افتتاح الورشة والتي استهدفت فيها تدريب رؤساء اللجان المحلية التابعة للإدارة الأقتصادية في مراكز انتقالي المديرية الـ18 .

وخلال الورشة التي أدارها رئيس الإدارة الأقتصادية بالمجلس الأستاذ عبدالملك محمد شائف وبمعية المرشد الزراعي نشوان محمد مرشد ، تلقى المشاركون من خلالها على المعلومات والبيانات اللازمة التي تختص في المجال الزراعي وأهمية الأهتمام به، باعتبار الزراعة هي العمود الفقري الذي يرتكز عليه الأقتصاد الوطني والمصدر الأساسي للغذاء العالمي .

كما تلقى ايضاً المشاركون خلال الدوره علئ المفاهيم الرئيسية للتنمية الزراعية وكذلك الأهداف العامة لها،والأخطار والمعوقات التي تهدد الزراعة كالاهمال للأراضي وعدم الأعتناء بها واستخدام بعض المواد الكيميائية والأسمده والمبيدات الحشرية وغيرها من الأخطار والمعوقات وكيفية الحفاظ والوقاية منها.

هذا وتعد هذه الدوره من الدورات النوعية التي تهتم بها الهيئة التنفيذية عبر ادراتها الأقتصادية والتي تعزز فيها المعارف المطلوبه التي تتطلب تجسيدها للمزارعين عبر رؤساء اللجان الأقتصادية بمراكز انتقالي المديرية .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى