اخبار محلية

اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية يدشن المرحلة الثانية لتوزيع الاقمشة لمشاغل الخياطة للجمعيات بالعاصمة عدن

اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية يدشن المرحلة الثانية لتوزيع الاقمشة لمشاغل الخياطة للجمعيات بالعاصمة عدن

صوت الضالع / عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر 

تصوير / ابراهيم عبدالرحمن 

بحضور رئيس مجلس ادارة بنك عدن الاول الاستاذ انيس الجحوشي ورئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية الاستاذ خالد العمري ابوسلطان دشن صباح اليوم الاحد الموافق 11 اغسطس 2024م اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية توزيع الاقمشة لمشاغل الخياطة للجمعيات والمؤسسات المنطوية بالاتحاد والاسر المنتجة المرحلة الثانية (40) الف ياردة لتجهيزها واعادة توزيعها بصورة ملابس جاهزة .

في التدشين أشاد الاستاذ خالد العمري ابوسلطان رئيس الاتحاد بدور فاعلي الخير من رجال الأعمال والمستثمرين خارج البلاد الذين أسهموا بهذه الكمية من القماش لتشغيل وتشجيع المشاغل الخياطة من أجل تمكين المرأة اقتصاديا ويكون لها دور انتاجي في المجتمع.

تحدثت المهندسة زهرة صالح امين العام المساعد للاتحاد ومسؤولة المشاغل بالاتحاد، عن تدشين توزيع الاقمشة للجمعيات والمؤسسات والاسر المنتجة التي لديها مشاغل خياطة حيث وصلتنا اقمشة من فاعلي الخير والداعمين بحدود (40) الف ياردة من الاقمشة المتنوعة النسائية الرجالية و هناك تنوع جميل في الاقمشة حيث يتم توزيعها لهذه المشاغل المنطوية بالاتحاد .

وتشيرالى انه يتم اليوم تدشن توزيع الاقمشة ل (47) جمعية ومؤسسة لديها مشغل خياطة وهناك تزايد مستمر بعدد الجمعيات حيث كنا قمنا بإطلاق اعلان لكل الجمعيات والمؤسسات المنطوية في الاتحاد ولديها مشغل وقمنا بعمل قاعدة بيانات بعدد الجمعيات والمؤسسات وحيث يتميز الاتحاد بان لديه جمعيات ومؤسسات من مختلف المحافظات الجنوبية .. مؤضحة ان عدد الجمعيات والمؤسسات بلغ عددها منذ تأسيس الاتحاد (107) جمعية ومؤسسة .

وتضيف قائلة : ( انه يتم اليوم توزيع الاقمشة لجمعيات والمؤسسات المنطوية في الاتحاد البالغ عددها (47) ويصل عدد الطاقات الموزعة لكل جمعية ومؤسسة (8) طاقات متنوعة وبتشكيلات مختلفة من الاقمشة ، حيث يعتبر هذا المشروع في المرحلة الثانية له، وبالاضافة يستمر التوزيع من خلال هذه المرحلة إلى البقية المشاغل الأخرى التي حاليا مستمرة بالتسجيل كما سيتم توزيع الأقمشة لمراكز التدريب لكي يتم التطبيق العملي أثناء التدريب).

وتواصل قائلة : ( ان مشروع توزيع الاقمشة في المرحلة الاولى كان عدد الطاقات التي تم دعمنا فيها من قبل فاعلي الخير (195) طاقة قماش وتم توزيعها على (30) مشغل خياطة بهدف عمل انتاجي تشاركي تعاوني استفاد منها المشاغل في الترويج العمل في المرحلة القادمة ).

وتشير الى ان المرحلة الثانية من توزيع الاقمشة سيكون الانتاج ذو جودة عالية افضل من المرحلة الاولى لكي نكسب ثقة الداعمين ونحن في الاتحاد نحرص على زيادة عدد المشاغل الخياطة في كل محافظة من المحافظات الجنوبية .. مضيفة اننا نسعى في الفترة القادمة الى انشاء معمل خياطة مركزي سيكون خاص للاتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التنموية .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى