اخبار محلية

تكريم (10) الأوائل المتأهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي بالعاصمة عدن

تكريم (10) الأوائل المتأهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي بالعاصمة عدن

 

صوت الضالع / عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير/ ابراهيم عبدالرحمن

نظمت صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٤اغسطس ٢٠٢٤م بالعاصمة عدن وزارة التربية والتعليم، حفلًا تكريميًا لأوائل اليمن العشرة المتأهلين لمسابقة تحدي القراءة العربي، برعاية القائد عبدالرحمن المحرّمي عضو مجلس القيادة الرئاسي.
حضر الحفل التكريمي الأستاذ أحمد سليمان مدير التسويق والمبيعات سماء مدينة الخليج العربي ،الدكتور محمود الجرادي مأمور مديرية صيرة ، الأستاذ قاسم المحرمي ، الأستاذ صابر النقيب مستشار نائب رئيس مجلس الإنتقالي، الدكتور عبدالفتاح السعيدي نائب رئيس الجامعة الألمانية الدولية ،الأستاذ نادر المحرمي إداري في مكتب الرئاسة للمحرمي ، الأستاذ محمود مستشار في مدينة الخليج العربي ، ، الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية محافظة أبين ، الاستاذ أحمد علوان مدير إدارة النشاط الثقافي والعلمي ، الدكتور عمرو انصافي سكرتير الرئاسة .

ألقى الأستاذ محمد علي لملس وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم كلمة قال فيها : ( إن الدعم السخي الذي قدمه القائد عبدالرحمن المحرّمي الراعي الأول للتعليم في بلادنا للمشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي).. مؤكدا على أن حضور أبنائنا الطلاب في دبي ليس للمشاركة بل للمنافسة.

ومن جهته تحدث الاستاذ حسين المحرمي مدير مكتب الاعلامي لعضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ عبدالرحمن المحرمي ابو زرعة اليوم نحتفل بنخبة من طلاب المشاركين المتأهلين لمسابقة التحدي القراءة العربية من مختلف المحافظات المحررة ، تم فتح باب التنافس أمام( 50 )طالباً وطالبة ليتفوق منهم 10 طلاب لتمثيل البلاد عربياً في مسابقة القراءة، وذلك بعد خضوعهم لبرنامج تدريبي مكثف في مهارات التعبير والبلاغة والتفكير والارتجال، ومهارات أخرى في فن الإلقاء.
ويقول : ( أننا اليوم أمام عشرة طلاب من أوائل في هذه المسابقة متاهلين للمشاركة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي المقرر انعقادها في اكتوبر المقبل )

ومن جانبه تحدث الأستاذ محمود الحمزة رئيس مجلس إدارة مدارس النهضة الأهلية النموذجية أبين ـ جعار عن مشاركة الطلاب مدارس النهضة النموذجيه هي أول مسابقة تشارك فيها اليمن بالموسم الثامن مسابقة تحدي القراءة العربي حيث أن طلابنا وصلوا بقوة إلى المراكز الأولى كوننا مدرسة متميزة بالأنشطة المدرسية .
ويشير إلى أن المدارس النهضة رفدت عدد كبير من الكتب لمكتبة المدرسة لكي يتمكن الطلاب من قراءة الكتب أكثر انتشارا.. حقق طلابنا نصيب الأسد بالمسابقة حيث تؤج اصغر طالب بالمسابقة الطالب صالح اياد المقفعي حيث قام بقراءة خمسون كتابا لخصهم بمفرده وأصبح نموذج يحتذى به بمحافظة أبين والحمدلله وصلنا الى هذه التصفيات النهائية التي سنشارك فيها في مدينة دبي التي تحتضن جميع المبدعين.
اطمح أن يكون طلابنا ممن يحيوا لغة الضاد وهي اللغة العربية وذلك من خلال نشرها وتطبيقها والحمدلله وفقنا بهذا الجانب.

ويقول الطالب صالح اياد المقفعي: ( أن ابي حرمني اللعب فلجأت إلى القراءة فقرأت خمسون كتابا وادرس في مدارس النهضة النموذجية بالصف الخامس في محافظة أبين وشاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي ).. وشكرا عائلته ومدير مدارس النهضة النموذجية محمود الحمزة لتشجيعهم له .

وخلال الحفل التكريمي قامت وزارة التربية والتعليم ومكتب النائب القائد عبدالرحمن المحرّمي ابوزرعة بتكريم العشرة الفائزين في المسابقة على مستوى اليمن بدروع تكريمية وهدايا رمزية، الذين كان ترتيبهم في المسابقة على المستوى المحلي كالاتي: ميس إسماعيل حمود المرامي – المركز الأول آلاء خالد قاسم الدبعي – المركز الثاني  أسامة جمعان عمر مفلح – المركز الثالث  هبة الله عادل أحمد محمد – المركز الرابع هيا عادل حميد العريفي – المركز الخامس صالح إياد صالح المقفعي – المركز السادس تركيا عبدالله قاسم الحلبي – المركز السابع ملتقى صالح أحمد القطيش – المركز الثامن محمد خالد أحمد باجبير – المركز التاسع عبدالرحمن كارم محمود دحوة – المركز العاشر.

وفي الحفل التكريمي تم تكريم قيادات من وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات المحررة، وقيادات في السلطة المحلية بعدن، وأولياء أمور الطلاب، وشخصيات اجتماعية وعدد من وسائل الإعلام.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى