اخبار محلية

وزيران المالية والثروة السمكية ورئيس مجلس إدارة بنك عدن الاول يفتتحون بنك عدن الاول بالعاصمة عدن

وزيران المالية والثروة السمكية ورئيس مجلس إدارة بنك عدن الاول يفتتحون بنك عدن الاول بالعاصمة عدن

صوت الضالع/ عدن / خديجة الكاف واسماء عبدالقادر
تصوير ابراهيم عبدالرحمن

افتتح وزير المالية الاستاذ سالم بن بريك ووزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري بمعية رئيس مجلس إدارة بنك عدن الاول الاستاذ انيس الجحوشي ،وكيل محافظ العاصمة عدن عدن رشاد شائع ، ونائب مدير أمن عدن العميد ابوبكر جبر وعدد من القيادات الأمنية وممثلي البنوك الإسلامية بالعاصمة عدن صباح اليوم السبت الموافق 17اغسطس 2024بنك عدن الاول الواقع في جولة السفينة بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن.
وقام الوزيران و عدد من القيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية البارزة، المدير التنفيذي لبنك الشمول للتمويل الأصغر الأستاذ محسن الشيوحي ، الاستاذ حسن محمد سالم الكهالي رئيس مجلس إدارة شركة بلحاف التجارية المحدودة ، الاستاذ سالم الكثيري مدير التسويق والعلاقة العامة بنك عدن الأول الإسلامي،بقص الشريط لتدشين العمل رسميا في بنك عدن الاول.

حيث يبلغ رأس مال بنك عدن الاول (45 )مليار ريال مقسم إلى أسهم متساوية القيمة قابلة للتداول ويمارس أعماله المصرفية والاستثمارية المختلفة حسب الأعراف والقواعد المصرفية المتعارف عليها طبقاً للقوانين النافذة وبما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية ، رؤيتهم هي قيادة المجتمع نحو تحول رقمي وحلول مالية ومصرفية موثوقة لتحسين جودة الحياة.
في البدء تحدث الأستاذ انيس الجحوشي رئيس مجلس إدارة بنك عدن الاول عن تأسيس هذا الكيان حيث قال : ( يسعدني أن عبر عن فخري واعتزازي ببنك عدن الأول لكونه أول بنك استثماري إسلامي تأسس بالعاصمة عدن ولديه القدرة على إدارة الأموال بفكر عصري ونشر ثقافة مالية مبتكرة من خلال طرح منتجات رقمية حديثة ومتجددة ، واضعين المستقبل نصب أعيننا ، الحمدلله الذي وفقنا وتوج جميع جهودنا ).

ويشير إلى أنه يسعى بنك عدن الأول للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء ونشر الثقافة المالية من خلال التوسع في جميع المدن وتقديم أفضل الخدمات وايسرها واثقين من قدراتنا لبناء مستقبل أفضل لعملائنا.

يواصل قائلا : ( عند تبني فكرة إنشاء البنك كنا نعلم حجم التحديات الكبيرة والظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والجهود المطلوب منا لتحقيق جميع الأهداف بعزيمة عالية ).

ويضيف أن بنك عدن الاول بهدف إلى بناء علاقات استراتيجية مع العملاء والمؤسسات المالية والمصرفية المحلية والدولية ،بناء فريق عمل متميز ومؤهل يعمل على الابداع والابتكار ،توفير بيئة عمل تستخدم فيها أحدث الوسائل الأنظمة المالية والمصرفية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية ،تحقيق عوائد مرضية للمساهمين والمودعين والمستثمرين.
ويقول : ( يعتبر بنك عدن الاول عبارة عن شركة مساهمة يمنية مقفلة تأسست وفقاً لقانون الشركات التجارية اليمني رقم ( 22) لعام 1997م وقانون البنوك الإسلامية رقم ( 21) لسنة 1996 يبلغ رأس مال البنك 45 مليار ريال مقسم إلى أسهم متساوية القيمة قابلة للتداول ويمارس أعماله المصرفية والاستثمارية المختلفة حسب الأعراف والقواعد المصرفية المتعارف عليها طبقاً للقوانين النافذة وبما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية ويتخذ من العاصمة عدن مقرا لادارته العامة).

والجدير بالذكر أن مزايا بنك عدن الأول الإسلامي هي :
-خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتهدف إلى تحقيق الربح والتنمية الاقتصادية.
-أول وأكبر بنك تجاري إسلامي تأسس في عدن .
ـ الاعتمادات والتمويلات الداخلية والخارجية.
ـ رفد الدولة بالسيولة النقدية المحليه والأجنبية.
-الاستثمار في القطاعات الإنتاجية والخدمية والتنموية.
– دعم المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة وتشجيع الاستثمارات العقارية والزراعية والصناعية. ،وبذلك يساهم بنك عدن الأول الإسلامي في تنمية الاقتصاد الوطني ويكون في وضع مؤسسي افضل يخدم المجتمع.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى