اخبار محلية

الكثيري يطّلع على الوضع البيئي العام في محافظات الجنوب

الكثيري يطّلع على الوضع البيئي العام في محافظات الجنوب

صوت الضالع/ خاص

اطّلع الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، على سير عمل الهيئة العامة للحفاظ على البيئة وفروعها في المحافظات، وجملة التحديات التي تواجه سير عملها.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين، في مكتبه الدكتور وليد الشعيبي مدير عام الإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي في الهيئة العامة لحماية البيئة.

واستمع الكثيري من الدكتور الشعيبي إلى شرح مفصل عن الوضع البيئي العام في الجنوب ومحافظتي شبوة وحضرموت على وجه الخصوص، وما تتعرض له مناطق الامتياز النفطية من أخطار بيئية، نتيجة التسربات النفطية من الأنابيب المتهالكة، في مجرى مياه الشرب، والانبعاثات السامة المرافقة لعملية استخراج النفط، بالإضافة إلى مخاطر التلوث الزيتي والنفطي الذي تشهده الموانئ والسواحل على سلامة البيئة البحرية والثروة السمكية في البلاد.

وأشاد الكثيري، بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية البيئة، ونشاطها في عملية الرصد والتقييم البيئي، لكل التهديدات التي تطال الحياة البيئية في الجنوب، مشددا على ضرورة وضع حلول ومعالجات جذرية لحل مشكلة التسرب النفطي، وإلزام الجهات ذات العلاقة القيام بواجباتها تجاه هذه التجاوزات، التي تسبب أضراراً بيئية وصحية في الجنوب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى