اخبار محلية

الأمانة العامة تنظم محاضرة سياسية عن مستجدات الوضع السياسي في الجنوب

الأمانة العامة تنظم محاضرة سياسية عن مستجدات الوضع السياسي في الجنوب

صوت الضالع / خاص

نظمت الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، ندوة سياسية بعنوان “مستجدات الوضع السياسي في الجنوب: التحديات والفرص”، بالشراكة مع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب.

والقى الأستاذ محمد صالح باتيس رئيس الدائرة السياسية كلمة، تناول فيها الوضع السياسي الراهن في الجنوب، مستعرضاً التحديات التي تواجه المنطقة بشكلا عام.

من جانبه رحب الدكتور مسعود عمشوش رئيس لجنة الإعلام والثقافة في هيئة المستشارين للمجلس الانتقالي بالحاضرين، مؤكداً على أهمية دور الشراكة بين اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ودوائر المجلس الانتقالي الجنوبي لتفعيل الحياة الثقافية في عدن ومختلف مدن الجنوب.

وعبر الدكتور جنيد محمد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب عن شكره للدائرة السياسية بالأمانة العامة على تفاعلها مع الاتحاد في سبيل توعية أبناء شعبنا بما يستجد من مفاوضات وأحداث في بلادنا.

هذا وقد الأستاذ محمد باتيس محاضرة استعرض فيها مختلف الأبعاد السياسية، الخارجية والداخلية، المؤثرة في قضية شعب الجنوب، وارتباط الأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم في المفاوضات الجارية لحل مختلف القضايا في بلادنا، مؤكدا أن ما يسمى بمسار خارطة الطريقة بات اليوم مجمدا.

وتناول الأستاذ محمد باتيس الأحداث التي تشهدها عدداً من محافظات الجنوب، مشيرا إلى أن هناك أطرافا داخلية وإقليمية تسعى إلى تحقيق أهداف سياسية من خلال إثارة الفتنة بين مختلف المكونات الاجتماعية لشعب الجنوب، وزعزعة الأمن وإضعاف الخدمات في جنوبنا.

وشهدت الندوة مداخلات قيمة من قبل الحضور حول تلك القضايا التي تناولتها الندوة وتم الإجابة عليها من قبل رئيس الدائرة السياسية

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى