اخبار محلية

الداعري يوكد بان مستشفى عبود العسكري يشهد نهضة طبية عالية بكادر مؤهل و أجهزة حديثة

الداعري يوكد بان مستشفى عبود العسكري يشهد نهضة طبية عالية بكادر مؤهل و أجهزة حديثة

 

صوت الضالع / عدن / نائلة هاشم 

عمل دووب وجهود مستمرة في هذا الصرح الطبي الكبير، و نهضة طبية عالية الدقة يشهدها (مستشفى عبود العسكري) في مديرية خور مكسر _العاصمة عدن، ودلك بفضل الجهود الحثيته التي تبذلها الادارة الطبية فيه. 

فقد تحققت الكثير من الانجازات النوعية تتحدث عن نفسها و بهدا الجانب تحدث الدكتور/ عارف الداعري عن تلك الطفرات الطبية الحديثه وقال: ان الالتزام في تطبيق نظام الجودة و ضبط العمل والسعي نحو تقديم الخدمات وفق معايير الجودة العالمية هو هدفنا الدي من خلاله تم اعادة تاهيل هدا الصرح الطبي الكبير. 

مشيرا الى الحدث الاول من نوعه على مستوى المستشفيات العسكرية حيث تم صباح يوم الثلاثاء 20 اغسطس2024 الاعلان عن افتتاح مركز تشخيص وجراحة العيون بكادر طبي مؤهل و اجهزة طبية متطورة، و اسندت مهامه للدكتور/ اسامة احمد الياسين، الاستشاري في امراض العيون وجراحتها وتمت فيه اولى العمليات الجراحية في ازالة المياه البيضاء بتقنية الليزر.

وصرح العميد /الداعري قائلا عمل مستمر وجهود كبيرة تبذل في سبيل استعادة الثقة من قبل روادها من افراد القوات العسكرية و منتسبيها ، حيث تم اعادة تاهيل مختبر وعيادات خارجية حديثه، كدلك هناك اقسام مازالت في طور التجهيزات مثل قسم العناية المركزة و الطوارى.

 ونوه الدكتور /الداعري حرصنا على ان نسير وفق الجودة الدقيقة وهي العمل على تاهيل وتدريب الكوادر، ايضا البناء على ارض الواقع من اعادة تاهيل المباني فالاعمال تجري على قدم وساق لبناء قسم الرقود والمصمم من طابقين، فيما قسم الجروح هو الاخر يجري العمل فيه بوتيرة عالية.

واشاد العميد /الداعري بالطاقم الطبي والفني و التمريضي في مستشفى عبود العسكري الدي يعمل وفق الارادة القوية الهمة العالية و العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الهدف السامي.

 بدورة اكد الدكتور/ اسامة احمد الياسين، استشاري العيون وجراحتها، ان استحداث قسم العيون دليل على الاهتمام الذي تولية ادارة مستشفى عبود ممثلة بالعميد دكتور/عارف الداعري الدي اولى جل اهتمامه في تطوير وتحسين الجودة في المستشفى. 

واستعرض الدكتور اسامة اهمية اجراء مثل تلك (عمليات العيون الكبرى) ، وتعتبر اول عملية جراحية للعيون وكانت النتيحة طيبة، وهي عمليات نوعية لم تحدث في المستشفيات العسكرية، وهي ازالة المياة البيضاء بتقنية الليزر، حيث تم تزويد غرفة العمليات بأجهزة حديثة ومتطورة (جهاز ميكروسكوب لجراحة العيون، جهاز تاجاجي ياباني omline، جهاز ازالة المياه البيضاء فيكو مع جهاز جراحة الشبكية للقسم الخلفي من (العيون). 

مشيرا الى ان غرفة العمليات مجهزة بمستهلكات و معدات و عدسات ملزمة لعمليات العيون، ويوجد كدلك ماكنة تخدير ان وجد تخدير كامل لعملية بحيث يتم الاستعداد التام لحدوث اي طارى .

و اوضح الدكتور / اسامة احمد بقوله : المرحلة الاولى نبدأ بالعمليات الجراحية الكبرى وعلى رأسها ازالة المياه البيضاء بتقنية الفيكو او التقنية القديمة لبعض الحالات التي لاتنفع بالفيكو او الليزر، عمليات المياه الزرقاء لدينا القدرة لعملها في مستشفى عبود العسكري ايضاً لدينا القدرة لعمل عمليات الحوّل، والعمليات الصغرى مثل اللحمية و الكيس الذهني.

 وقريبا سيتم الاعلان عن خطوة جبارة سيتم تتويجها خلال الشهرين القادمين وهي عملية(زراعة القرنية) حيث لاتجري حالياً إلا على ايدي اطباء زائرين من جمهورية مصر العربية، حيث سيتم عملها بكادر يمني مؤهل، وقال انا كطبيب جراح باستطاعتي اجراء هذه العمليات، بفريق عمل يتم تجهيزه حتى يتاهل لتلبية موضوع عمليات العيون وزراعة القرنية. 

شاكرا بدوره جهود القائمين على العمل الذين يولون اهتمامهم لوصول مستشفى عبود العسكري نحو تحقيق التطور والمنافسة الحقيقية في الاوساط الطبية.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى