اخبار محلية

هيئة التدريب والتأهيل تدشن دورة تدريبية في صياغة الأخبار بالمهرة

هيئة التدريب والتأهيل تدشن دورة تدريبية في صياغة الأخبار بالمهرة

صوت الضالع/ خاص

دشنت هيئة التدريب والتأهيل التابعة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم الأحد في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة ، دورة تدريبية بعنوان “صياغة الأخبار وإدارتها باحترافية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وخلال التدشين ، أشار مجاهد بن عفرار ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ، إلى أهمية التدريب والتأهيل في المجال الإعلامي في ظل الظروف الراهنة ، وأكد على الدور الذي لعبه الإعلام الجنوبي في التعريف بقضية شعب الجنوب وإيصال صوته إلى المجتمعين العربي والدولي.

كما أكد بن عفرار على ضرورة تكثيف الجهود الإعلامية من قبل الإعلاميين والنشطاء الجنوبيين لرص الصفوف وتوحيد الكلمة ، والتصدي للإعلام المعادي ومحاولات التضليل الإعلامي التي تستهدف الشعب الجنوبي وتسعى إلى تفكيك الحامل السياسي للقضية .

من جانبه ، أوضح الدكتور ماهر الدلعوس، رئيس القطاع التنظيمي والإداري في هيئة التدريب والتأهيل ، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية ، وأن هذه الدورة تهدف إلى تمكين العاملين في إدارة الإعلام بالهيئة التنفيذية بمحافظة المهرة ، بالإضافة إلى العاملين في الأقسام الإعلامية بالهيئات التنفيذية في المديريات ، في مجال التحرير الصحفي للأخبار والآليات الحديثة في النشر عبر المواقع ووسائل ومنصات التواصل الاجتماعي .

وأضاف أن هذة الدورة ستسهم في تحسين أداء المحررين والتعرف على المحتوى الإعلامي المزيف والتعامل معها ، وأن هيئة التدريب والتأهيل قد نفذت عددًا من الدورات والبرامج التدريبية في مجالات متعددة خلال الفترات السابقة بهدف رفع كفاءة وقدرات العاملين في مختلف هيئات ومرافق المجلس الانتقالي الجنوبي ، لتحقيق أهداف المجلس ومواكبة التطورات المحيطة في مختلف المجالات .

يُذكر أن هذه الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام ، ويحاضر فيها الدكتور أديب الشاطري، بمشاركة 15 متدربًا من مختلف مديريات محافظة المهرة.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى