اخبار محلية

بتنفيذ منظمة ديم للتنمية ….مدير عام قعطبة يدشن توزيع 85 حقائب مهنية للمستفيدات من مشروع تعزيز الخدمات المنقذة للحياة للنساء والفتيات بالمديرية

بتنفيذ منظمة ديم للتنمية ....مدير عام قعطبة يدشن توزيع 85 حقائب مهنية للمستفيدات من مشروع تعزيز الخدمات المنقذة للحياة للنساء والفتيات بالمديرية

صوت الضالع / علي عميران

دشن الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مدير عام قعطبة ومعه مدير منظمة ديم للتنمية بعدن سليم الباشا نشاط تمكين توزيع 85 حقائب مهنية للمستفيدات ضمن مشروع تعزيز الخدمات المنقذة للحياة وفرص كسب العيش للنساء والفتيات ضمن انشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات بمحافظة الضالع قعطبة الذي تنفذه منظمة ديم للتنمية بتمويل من صندوق التمويل الانساني لليمن .

وخلال توزيع الحقائب المهنية اشاد المدير العام بأهمية هذا النشاط والمشروع والتاهيل والتدريب في تخفيف معاناة الاسر المستهدفة وتقديم العون، والمساعدة لهم من خلال توفير فرص عمل للفتيات تساعدهم على تحسين مستوى الدخل لهم .

وقدم المدير العام الشاعري الشكر ،والتقدير لمنظمة ديم وفريق العمل التابع لهم على كافة الجهود، والدعم التي تقدمه المنظمة للمديرية. 

مؤكدًا إستعداد، وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمديرية مع المنظمة، وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم ،وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم طالبامنهم زيادة الدعم والمساعدات للمديرية وتمديد المشروع كون هناك مئات الاسر بالمديرية والنازحين لم يتم استهدافهم وهم بحاجة لمثل هذه المشاريع والدعم والمساعدة .

من جانبه مدير مكتب المدير العام ناصر الجعبي اكد بان المدير العام يبذل جهودا كبيرة من خلال التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية من اجل تنفيذ مثل هذه المشاريع والأنشطة التي تساهم في تدريب وتأهيل الفتيات والشباب على العديد من المهارات الحياتية والمهنية وتوفير حقائب مهنية متكاملة لهم تساعدهم للعمل في ميدان العمل والانتاج للمساهمة في توفير فرص عمل لهم .

حاثا جميع المستفيدات من المشروع على ضرورة تحقيق النجاح المنشود ،وتطبيق مخرجات الدورات في ميادين العمل وانه سيكون هناك متابعة وتقييم لجميع المستفيدات و كل من تبرز وتحقق النجاح المطلوب سيتم استهدافها باي مشاريع قادمة والمتلاعب والفاشل سيتم حرمانه من اي مشاريع قادمة متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

بدوره الاستاذ سليم الباشا أكد بانه ضمن انشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات محافظة الضالع قعطبةنفذت منظمة ديم للتنمية بتمويل من الصندوق التمويل الانساني لليمن نشاط تمكين توزيع حقائب مهنيةللمستفيدات ضمن مشروع تعزيز الخدمات المنقذة للحياة وفرص كسب العيش للنساءوالفتيات استهدف85 مستفيدة بحقائب متكاملة 9 في مجال الكوافير و15 في صناعة البخور و21 في مجال الخياطة و30 في النقش و10 اكسوارات. 

واضاف مدير المنظمة بان المشروع الذي بدا بشهر 12 واستمر حتى نهاية شهر اغسطس يهدف الى تحسين الظروف المعيشية للاسر المستهدفة ، وبناء القدرات، والمهارات، ومساعدة الاسر على الاعتماد الذاتي في تحسين مصادر دخلها ،وسبل عيشها من خلال دعمهم بحقائب مهنية لافتتاح مشاريع صغيرة مدرة للدخل. 

مشيرا بان المنظمة وفريق العمل التابع لها سيعملون من اجل مزيدًا من التنسيق والتواصل مع الجهات الداعمة والمانحة من اجل زيادة الدعم للمديرية في مختلف المجالات. 

وقدم الباشا الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بقعطبةممثله بالمدير العام،وكذلك مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على اهتمامهم، وتعاونهم وتواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات ،والمساعدات لأبناء مديريةقعطبة، وتسهيلهم عمل المنظمة، وفريق العمل التابع لها .

حضر التوزيع عايد محمود مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الضالع وعضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ونائب مديرعام التخطيط بالمحافظة ومدير الاعلام والعلاقات العامة وامين محمود مدير مؤسسة الضالع للتمويل الاصغر والدكتوره سمية الجنيد ومديرة المساحة الآمنة بديم بقعطبة كوثر باعباد وعدد من فريق العمل بالمنظمة. 

مكتب اعلام قعطبة

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى