اخبــار الضـالع

الضالع: تدشين حملة التحصين الطارئة ضد كوفيد.19 (كورونا) بلقاح جونسن

صوت الضالع / عبدالفتاح عبدللاه

دشنت اليوم الاحد في عيادة التحصين بمستشغى النصر المركزي بعاصمة محافظة الضالع حملة التحصين ضد فيروس كوفيد.19(كورونا) المنفذة من قبل وزارة الصحة والسكان وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

وشهد حضور الحملة  رئيس انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد ووكيل محافظة الضالع نبيل العفيف، وتم إعطاء الجرعة التعزيزية من لقاح جونسن لعدد من قيادات المحافظة ومكتب الصحة..

وفي التدشين اكد وكيل المحافظة على اهمية حملة التحصين للوقاية من مرض كورونا ومواصلة مثل هذه الحملات لنلحق بركب البلدان التي قطعت شوطا بحملات وانشطة التحصين للقضاء على فيروس كورونا وللحد من تفشي هذا المرض المتسبب بالكثير من المعاناة للمجتمعات اكان على المستوى الوطني او الدولي .. مبديا شكرة لمكتب الصحة ووزارة الصحة لجهودهم المبذولة لانجاح هذه الحملة، ومهيبا بكافة شرائح المجتمع من سن 18 سنة ومافوق الى أخذ اللقاح، وحث الفئات الاكثر عرضة للمرض الى عدم تفويت الفرصة السانحة لوقاية انفسهم من هذا الفيروس الخبيث.. شاكرا في ختام حديثة منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف لدعمهم المتواصل لمثل هذه الحملات ولكل مايقدموه من دعم في الجانب الصحي وجوانب انسانية مختلفة.

من جانبة اوضح د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة بان الفرق الصحية المتنقلة والموزعة على المديرات البالغ عددها (95) فريق مكونة من (285) عامل صحي تبدء من اليوم مباشرة النزول إلى مواقع التحصين المختلفة خلال فترة الحملة من يومنا هذا وحتى الخميس القادم للوصول الى المستهدفين لوقايتهم من مرض كورونا الخبيث البالغ عددهم (28536).

موكدا بان المرض لازال متواجد ويهدد المجتمع اذا لم نحرص على حماية انفسنا واسرنا بالاهتمام البالغ باخذ اللقاح.

واوضح عبد القوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة بانه قد تم التحضير والاستعداد لحملة التحصين بلقاح جونسن اند جونسن ضد فيروس كورونا من خلال عقد الاجتماع التحضيري وتدريب كافة العاملين في الحملة، وكذا تسليم وتوزيع اللقاحات وكل المستلزمات والادبيات المتعلقة بتنفيذ الحملة..

حضر فعالية التدشين كلا من علي العود عضو الهيئة الادارية لمحلي المحافظة وعوض عبدالقوي وكيل المحافظة ومحمد فضل اسماعيل مدير عام مكتب المحافظ وعبد الله البيدحي مدير عام المالية وعلي حرمل مدير عام شؤون الموضفين ومحسن البهلي نائب مديرعام الصحة وجلال سعيد احمد مشرف التحصين المركزي عن التحصين و د. جلال غالب القطيبي المشرف المركزي عن التثقيف الصحي وعبدالله ابو بكر مدير الرقابه الصحية بمكتب الصحة رئيس غرفة عمليات التحصين وصالح حمود مدير مكتب الصحة بمديرية الضالع وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى