اخبار محلية

الحقوق التأمينية لمعلمي وموظفي المعاهد المهنية والفنية على طاولة لقاء الضالع

الحقوق التأمينية لمعلمي وموظفي المعاهد المهنية والفنية على طاولة لقاء الضالع

صوت الضالع/ خاص

ألتقى صباح يومنا هذا الخميس الموافق 2024/9/12م. بمكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فرع الضالع. 

كلاً من مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الأخ /فارض شكري، ومدير عام مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالضالع الأخ/أنيس راشد الشعيبي.والذي من جانبه رحب بالضيوف جميعاً وعلى رأسهم مدير عام التعليم الفني الأخ /فارض شكري. 

ناقش اللقاء هذا عدة نقاط حول قانون التأمينات منها التأمين على موظفي المعاهد الخاصة. 

من ضمن هذه المعاهد :معهد التمكين للتدريب والتأهيل والاستثمار، والمعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا، ومعهد (TEACH ME) للتدريب والتأهيل.

وذلك لما للتأمين من أهمية خاصة وأهداف كبيرة منها تحقيق التكافل الاجتماعي، وتوفير الحماية الحقيقية للمؤمن عليهم. وكذلك حفظ سنوات الخدمة لدى المتعاقدين وحصولهم على راتب تقاعدي مستقبلاً. 

كما وضّح الأخ/أنيس راشد قانون التأمينات وأهميته وعوائد منافعه لدى المؤمنين من خلال شرح موجز نال اعجاب الحاضرين.

كان هناك تفاعل كبير وحرص من قبل الأخ/ فارض شكري مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني. ومن خلال حديثه أبدي استعداده وتعاونه، في هذا اللقاء؛ من أجل التأمين على متعاقدي هذه المعاهد الخاصة. 

حيث تحدث لأخ/فارض بكل شفافية ووضوح أمام مدراء المعاهد الحاضرين، عن دور التأمين ولما له من مزايا وعطاءات. 

حيث قال: سوف نكون أكثر حرصاً وأهتماماً، بهذا الجانب من أجل حفظ حقوق هذه الشريحة من متعاقدي المعاهد التابعة لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني. 

وأكد فارض في ختام حديثه حيث قال: أننا سوف نبذل قصاوى جهودنا مع مدير مؤسسة التأمينات بالضالع الأستاذ/ أنيس راشد.. من أجل حفظ حقوق هذه الشريحة والتأمين عليهم من أجل استقرارهم المعيشي بعد توقفهم وانقطاعهم عن العمل لسبب قسري أسوة بالموظفين بالقطاع الحكومي..

كما وجه مدير عام التعليم الفني والمهني أصحاب المعاهد المبادرة بالتأمين دون استثناء وتسديد كافة الاشتراكات المستحقة كحق دستوري أكد عليه الدستور وبينه قانون التأمينات الاجتماعية رقم “٢٦لسنة١٩٩٠ وكواجب وطني وأخلاقي وإنساني

كما دعا معلمي وكوادر وموظفين المعاهد إلى التفاعل الخلاق مع معطيات ومفاهيم ومضامين التأمينات الاجتماعية وبما يكفل لهم الحماية الاجتماعية والضامنة من مخاوف وفجائع الآتي. 

وفي ختام اللقاء قام الأستاذ/أنيس راشد الشعيبي مدير عام مكتب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالضالع، بتقديم شكره لمدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ/فارض شكري على هذه المبادرة الطيبة التي جاءت من ذات نفسه، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرصه وثقته الكبيرة بالضمان الاجتماعي، والتي كانت بادرة لطريق نجاح مستقبلي، من خلال الإهتمام بالجانب التأميني.

حضر هذا اللقاء.. كلاً من:

مدير معهد التمكين للتدريب والتأهيل والاستثمار الأخ /سعد الهدياني. 

ومدير المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا الأخ/ ظافر الصباري. 

وممثل معهد معهد( TEACH ME) للتدريب والتأهيل الأخ/ ملهم الصيادي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى