اخبـار دوليـةالرئيسيــة

بايدن: سنفرض عقوبات جديدة على إيران ردا على قمعها متظاهرين

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، أن الولايات المتحدة ستفرض هذا الأسبوع عقوبات جديدة على إيران ردا على قمعها “متظاهرينسلميين”.

وقال بايدن في بيان إن “الولايات المتحدة ستفرض هذا الأسبوع أكلافا إضافية على مرتكبي أعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين. سنواصل محاسبة المسؤولين الإيرانيين ودعم حقوق الإيرانيين في التظاهر بحرية”.

وندد البيت الأبيض لاستخدام العنف ضد المظاهرات السلمية في إيران، الاثنين، في حين استدعت بريطانيا دبلوماسيا رفيعا للتحدث فيملف قمع المحتجين.  

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جينبيير، الاثنين، إن البيت الأبيض يندد بقمع قوات الأمن الإيرانية للمحتجين السلميين.

وأضافت للصحفيين الذين يسافرون مع بايدن إلى بويرتوريكو “نحن قلقون ومنزعجون من التقارير عن رد السلطات الأمنية علىالاحتجاجات السلمية لطلبة الجامعة بالعنف والاعتقالات الجماعية”.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية البريطانية، الإثنين، أنها استدعت القائم بالأعمال الإيراني بشأن قمع الاحتجاجات في بلاده، والتي بدأتبعد مقتل الشابة، مهسا أميني، خلال احتجازها من قبل الشرطة الأخلاقية.

وقال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي إن “العنف الذي يتعرض له المحتجون في إيران على يد قوات الأمن صادم حقا”.

وأضاف “اليوم أوضحنا وجهة نظرنا للسلطات الإيرانية، بدلا من إلقاء مسؤولية الاضطرابات على عناصر خارجية، يتعين عليها تحملمسؤولية أفعالها والاستماع لمخاوف شعبها”.

                

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى