اخبار محلية

وفد اليونسكو والاتحاد الاوروبي يطلعان على سير عمل مشروعي ترميم المباني التاريخية وسينما أروى بمديرية صيرة بعدن

وفد اليونسكو والاتحاد الاوروبي يطلعان على سير عمل مشروعي ترميم المباني التاريخية وسينما أروى بمديرية صيرة بعدن

صوت الضالع / العاصمة عدن

زار وفد من منظمة اليونسكو وبعثة الاتحاد الاوروبي، اليوم مديرية صيرة بالعاصمة عدن للاطلاع على مشروعي ترميم المباني التاربخية، و اعادة تأهيل سينما أروى الممولان من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب اليونسكو. 

وتعرف الوفد الذي ضم مدير مشاريع مكتب اليونسكو الاقليمي نونو أوليفيرا، وضابط مشاريع اليونسكو الاقليمي محمد الجابري، ومديرة مشاريع بعثة الاتحاد الأوروبي تسنيم عايش، من مدير عام مديرية صيرة بالعاصمة عدن الدكتور محمود بن جرادي، عن سير أعمال المشاريع ومستوى الانجاز فيها والصعوبات التي تصاحب تنفيذها. 

وأكد بن جرادي، توجيهات وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس بالحفاظ على الارث التاريخي و الواجهة التاريخية التي عرفت بها مديرية صيرة المدينة القديمة و التي تعرضت للتخريب خلال حرب الحوثة على عدن. 

بدورهم عبر وفد اليونسكو والاتحاد الاوروبي عبر سعادتهم بتنفيذ المشروع والتسهيلات التي قدمتها السلطة المحلية بالمديرية وتعاون المواطنين التي ستساهم في نجاح المشروع.. مؤكدين استمرار الدعم وتنفيذ المشاريع التي ستعيد طابع الحياة لمديرية صيرة كما كانت عليه قبل الحرب.  

يذكر أن مشروع ترميم المنازل التاريخية يستهدف 100 منزلا في أحياء كريتر القديمة وينفذه مشروع الاشغال العامة عدن – ابين و الصندوق الاجتماعي للتنمية، بإشراف الهيئة العامة للحفاظ عل المدن التاريخية والوحدة التنفيذية في عدن، وعبر تأهيل الشباب للعمل في البناء التقليدي في عدن والذي بدأ يندثر بسبب تغيير انماط البناء والمواد المستخدمه فيه.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى