اخبار محلية

اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية لمجلس المستشارين الجنوبيين تعقد اجتماعاً تشاوريا بالعاصمة عدن

اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية لمجلس المستشارين الجنوبيين تعقد اجتماعاً تشاوريا بالعاصمة عدن

 

صوت الضالع / العاصمة عدن

 عقدت اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية بمجلس المستشارين في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين ، في العاصمة عدن، اجتماعا تشاوريا، برئاسة الدكتور خالد المحضار ، رئيس اللجنة .

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة الدكتور خالد المحضار بالحاضرين جميعا، شاكراً لهم الحضور والتفاعل، مشيدا بجهود كافة أعضاء اللجنة، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي يبذله الرئيس القائد عيدروس الزٌبيدي واهتمامه الكبير تجاه تفعيل القطاعات الاقتصادية والتنموية موضحاً بأن القطاعات الاقتصادية في الجنوب قد تعرضت للتدمير الممنهج من قبل نظام الاحتلال اليمني منذ الوحدة اليمنية المشؤومة في عام 90م.

وأشار رئيس اللجنة بأنه من اللازم تفعيل عمل المؤسسات الاقتصادية الغير فاعلة في

 الجنوب، مؤكدا على ضرورة العمل على مكافحة الفساد بالمؤسسات ووضع الحلول العاجلة والكفيلة لإنعاش الوضع الاقتصادي الذي يسهم في التخفيف عن معاناة المواطنيين بالجنوب.

 

واكدت اللجنة في اجتماعها إن الحرب الاقتصادية التي تشن على شعب الجنوب، وهي حرب متعددة الأوجه ، منها التجويع وإفقار الشعب وتوقيف الخدمات وإيقاف الرواتب وانهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار التي تهم حياة المواطن كلها هدفها أهداف سياسية تستهدف المشروع الجنوبي ونضالات وتطلعات وطموحات شعب الجنوب “.

وأشارت اللجنة في اجتماعها بأن هناك العديد من الاسباب والمعوقات التي تواجه القطاع الاقتصادي الذي هو يعتبر من أهم القطاعات التي تهم حياة المواطن اليومية وهناك تغيب تام من الحكومة اليمنية وتنصلها عن الواجبات التي تقوم بها في ترشيد وتفعيل موارد الدولة منها قطاع الكهرباء وغيرها من الموارد الحيوية التي ترفد خزينة الدولة ولكن غياب الفاعلية وفساد الحكومات اليمنية المتعاقبة مما ساهم بعدم إيجاد معالجات حقيقية تجاه الاقتصاد الوطني المتدهور مما أثر بشكل مباشر على الوضع الخدماتي والمعيشي في محافظات الجنوب وخاصة العاصمة عدن. 

كما وقفت اللجنة الاقتصادية لمجلس المستشارين بعدم المساس والبيع الثروة من الحقول والمنشآت النفطية في محافظات الجنوب 

وٱوضحت اللجنة الاستشارية لشؤون الاقتصاد بأن القطاعات الاقتصادية دُمّرت ونُهبت منذ الاحتلال اليمني وغزوه للجنوب، موكدة أن أكثر القطاعات الاقتصادية في العاصمة عدن وبالجنوب بشكل عام أغلقت لم ترفد خزينة الدولة مبينتا بأن الرئيس القائد عيدروس الزٌبيدي أعطى أولية توجيهات بالاهتمام الكبير بالشأن الاقتصادي لما له من أهمية كبيرة تجاه حياة المواطن.

كما ناقش الاجتماع التقارير والخطط نصف السنوية لأداء اعمال لجنة شؤون الاقتصاد في مجلس المستشارين خلال العام 2024م الجاري، والتي تضمنت أبرز الأنشطة المنفذة والصعوبات والتحديات التي واجهتها ،وسبل تطوير الأداء والارتقاء به، بما يحقق أهداف أعمال مجلس المستشارين.

وتطرقت لجنة شؤون الاقتصاد في مجلس المستشارين في ختام اجتماعها إلى بقايا القضايا الهامة في جدول أعمال التي منها تقديم المقترحات والرؤى والتصورات لتفعيل عملها والنهوض بها، والعمل على إيجاد تطوير أداء كافة المؤسسات الاقتصادية في كافة محافظات الجنوب واتخاذ ما يلزم بشأنها.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى