اخبار محلية

الحزام الأمني بالمسيمير.. انجازات على كافة الاصعدة والمستويات

الحزام الأمني بالمسيمير.. انجازات على كافة الاصعدة والمستويات

صوت الضالع/ خاص

تصدرت قوات الحزام الأمني بالمسيمير محافظة لحج، قائمة الأنجازات الأمنية والدفاعية على مستوى القوات المسلحة الجنوبية والأمن خلال العام 2024 في جبهات محور الحواشب.

وبلغ إجمالي الانجازات التي حققها الحزام الأمني بالمسيمير مستويات عالية وغير مسبوقة شملت البلاغات الأمنية التي تم التعامل معها وقضايا المواطنين التي تم حلها بالإضافة إلى عمليات صد ومواجهة هجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهات شمال غرب المسيمير وتحديدا جبهات قرين وعهامه.

ورصدت عمليات الحزام الأمني العديد من البلاغات وتم التعامل معها والنزول والتحقيق ورفع النتائج واحالتها لجهات الاختصاص، كما ساهمت قيادة الحزام الأمني ممثلة بالقائد الشيخ محمد علي الحوشبي حفظه الله ورعاه، في حل الكثير من القضايا والمشاكل والهموم التي يعاني منها المواطنين.

وعلى صعيد الدفاع عن الحدود الشمالية الغربية للمسيمير الحواشب ومقاومة زحوف ميليشيا الحوثي، فقد شكلت قوات الحزام الأمني حجر الزاوية في مواجهة الميليشيات الحوثية الإرهابية وتتواجد في مساحة كبيرة من خطوط المواجهة حيث بلغ إجمالي عمليات الاشتباك والمواجهة مع ميليشيا الحوثي خلال الثلث الأخير من هذا العام إلى أكثر من 250 فيما بلغت المعارك المحتدمة منها والتي تضمنت محاولات تسلل وزحف واسع ما يقارب 12 عملية.

وبحسب مراقبون ومحللون عسكريون، فإن قوات الحزام الأمني بالمسيمير بقيادة الشيخ محمد علي الحوشبي (أبو الخطاب) يحفظه الله ويرعاه، تعد أحد انجح الوحدات والتشكيلات العسكرية في القوات المسلحة الجنوبية، وتؤدي واجبها الوطني في حماية الأمن والدفاع عن الحدود في توقيت واحد وهو ما يثبت قوة وكفاءة واخلاص هذه القوة التي تقوم بمهام الجيش والأمن في آن واحد.

وترابط قوات الحزام الأمني عبر قطاعات وجبهات ومواقع مختلفة منها 3 داخل حدود المديرية و3 في جبهات شمال وغرب المسيمير، وقدمت منذ تأسيسها ولاتزال تقدم حتى اليوم في سبيل الذود عن حياض الجنوب ومكافحة الإرهاب الكثير من الشهداء والجرحى.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى