اخبار محلية

دعماً للمقاومة وضد التطبيع : مسيرة شعبية غاضبة في أبين منددة بجرائم الإحتلال في غزة

دعماً للمقاومة وضد التطبيع : مسيرة شعبية غاضبة في أبين منددة بجرائم الإحتلال في غزة

صوت الضالع / أبين / نظير كندح

أدى جموع المصلين بمساجد مدينة زنجبار وعموم محافظة أبين عقب صلاة الجمعة صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشهيد القائد/ يحيى السنوار الذي أستشهد الأسبوع الماضي أثناء المعارك التي تخوضها المقاومة ضد قوات الإحتلال الصهيوني في قطاع غزة .

وطافت مسيرة حاشدة بشوارع مدينة زنجبار رفعت خلالها صور القائد “السنوار” والإعلام الفلسطينية واللافتات، ورددوا شعارات غاضبة ضد الكيان الصهيوني، وأخرى مؤيدة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وطوفانها المبارك .

وأحرق المحتجون خلال مسيرتهم الأعلام الأمريكية والاسرائيلية، معبرين عن حنقهم الشديد تجاه مايجري في قطاع غزة من حرب إبادة جماعية وحصار مطبق يشنه الإحتلال الصهيوني على مدى أكثر من عام بهدف إبادة الشعب وتفريغ القطاع من قواه الحية والرافضة للإحتلال .

وكان خطيب الجامع الكبير بمدينة زنجبار فضيلة الشيخ/ عادل باهادي أشاد خلال خطبته بالملاحم الأسطورية التي تسطرها المقاومة في القطاع، واصفاً إياها بالصخرة التي ستتحطم أمامها مرامي الكيان الصهيوني لتصفية القضية، مندداً بالصمت العالمي والتخاذل تجاه المجازر التي ينفذها الإحتلال الصهيوني بحق الشعب في غزة .

وفي ذات السياق أعلن ناشطون في مدينة زنجبار عن إقامة وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة ستنطلق يوم الخميس القادم من أمام جولة “القدس” وسط مدينة زنجبار، للتنديد بالجرائم التي يمارسها جيش الإحتلال الصهيوني بدعم غربي لامحدود ضد الشعب الفلسطيني في واحدة من أكبر جرائم الحرب التي شهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية بشهادة الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى