اخبار محلية

تحركات الشيخ راجح باكريت.. وانتصار أبناء المهرة في مليونية هويتنا جنوبية

تحركات الشيخ راجح باكريت.. وانتصار أبناء المهرة في مليونية هويتنا جنوبية

 

صوت الضالع / المهرة 

يسعى اعداء محافظة المهرة عبر ادواتهم واذرعهم السيطرة على على المحافظة وسلخها عن جنويتها وهويتها التاريخية والجغرافية، فهناك الكثير ممن يسعون إلى ادخال المهرة إلى دوامة الصراع والاقتتال، وهناك من يسعى إلى جعل محافظة المهرة ساحة عبور ومحطة للتهريب بكل انواعه واصنافه.
إذ تحاول مطابخ وإعلام الإخوان (حزب الإصلاح اليمني) عبر قنواتهم ومواقعهم خلق فوضى وفتنة بين النسيج المهري، بهدف تفكيك المجتمع المهري وجعله معاديا لبعضه بعضا. إذ أن تلك المحاولات والخطط باءت بالفشل والهزيمة الساحقة.

تحركات الشيخ باكريت وانتصاره على اعداء محافظة المهرة:

بالرغم من أنه لم يكن حاضرا ضمن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ 61 لثورة الـ 14من اكتوبر المجيدة، إلا أن قناة المهرية المحسوبة على الطرف المناوى للمشروع الجنوبي بمحافظة المهرة على وجه التحديد، أبت إلا أن تظهر التأثير الحقيقي والدور الفعلي والمحوري العميق، الذي يلعبه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ /راجح سعيد باكريت، وزيادة حجم الزخم الشعبي والجماهيري ، التي اكسبها للمجلس الانتقالي بالمهرة، من مساهمته العملية على أرض الواقع. مما جعل منه رقما صعبا لا يمكن تجاهله، أو اغفال الاشارة الكيدية، والنية المبيتة تجاه استهداف الرجل ومحاولة النيل منه حاضرا وغائبا، نتيجة ما توصلت اليه من حقائق وادلة وبراهين، من الشيخ/ راجح باكريت سيكون هو بالمستقبل القريب، من سيضع من تقف الى جانبه قناة المهرية، في زاوية عدم التمكن مجاراة وتحدي خطوات المشروع الجنوبي بالمحافظة، المتمثل بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وبرنامجه السياسي، الذي يقوده ابو سعيد والى جانبه بقية الشرفاء والمخلصين والاوفياء من ابناء المحافظة، نحو العمل على تمكين وترسيخ قواعد العمل السياسي الجنوبي بالمحافظة، دون الالتفات الى مثل تلك الابواق المخالفة والمجافية لحقيقة أمر أن المهرة قد شبت عن طوق الارتهان أو الانقياد لأي خيار آخر، غير خيار العودة الى الحضن الجنوبي الاصيل، وتأكيدها التمسك بخيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

فخيار أبناء المهرة هو السائد وهو كفة الميزان، ولن يكون أبناء المهرة إلا مع اخوانهم الجنوبيين ومع القضية الجنوبية العادلة، ومع مطالب استعادة دولة الجنوب الفيدرالية، فكل أبناء المهرة أكدوا في مليونياتهم الجماهيرية أنهم مع ممثلهم المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزٌبيدي.

وعن نجاح فعالية واحتفالية ذكرى أكتوبر المجيدة في المهرة، أكد الشيخ راجح سعيد باكريت عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن محافظة المهرة أكدت جنوبيتها خلال تلك الفعالية والاحتفالية لذكرى أكتوبر المجيدة التي شهدتها العاصمة الغيضة.

وقال الشيخ باكريت: ‏هنا محافظة المهرة، هنا الاستقلال والتحرير، هنا القول والفصل الذي لا يمكن تزويره.

وأشار باكريت بأن المهرة هي بوابة الجنوب الشرقية والتي بعثت اليوم برسالة واضحة مفادها : ليعلم القاصي والداني أن محافظة المهرة جنوبية الهواء والهوية، وإرادة أبنائها لا يمكن أن تُزيَّف، وعزيمتهم لا تنكسر، والقادم أجمل بإذن الله.

واختتم الشيخ باكريت حديثه: نبارك نجاح الفعالية، ونثمن جهود القيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي واللجان المنظمة وكل من ساهم في إحياء الذكرى الـ61 لثورة 14 اكتوبر.

مهرجان المهرة الأكتوبري صوت المنتصر ورسالة قوية:

شهدت محافظة المهرة الاسبوع الماضي مهرجانا اكتوبريا كرنفاليا بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 14 من أكتوبر والتي كانت برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزٌبيدي، وحضرها عضو هيئة الرئاسة الدكتور سالم علي القميري والاستاذ سعيد محمد سعدان رئيس هيئة التطوير المؤسسي ووكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس عوض قويزان ومجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة ونائبه مصعب بن حيمد وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية ومجلس الاستشاريين وعدد من الشيوخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والاعيان.

وفي مهرجان المهرة الأكتوبري أوضح الاستاذ عضو الفريق الرئاسي رئيس هيئة التطوير المؤسسي هيئة التطوير المؤسسي برئاسة الاستاذ سعيد سعدان الجدحي أن هذا المهرجان الكرنفالي ليس مجرد احتفال، بل هو تعبير عن إرادة أبناء المهرة وكل الجنوب في الحرية والاستقلال وبناء دولة قوية تلبي تطلعات شعبنا. مؤكدا على استمرارنا في العمل لتحقيق الأهداف الوطنية، وسنظل ثابتين على مواقفنا تجاه قضيتنا الجنوبية العادلة.

وأضاف أننا في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئاته فخورون بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يجسد روح الثورة الجنوبية وتضحيات الأبطال ، تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزٌبيدي، ونجدد التزامنا بالعمل الجاد لتحرير أرضنا واستعادة دولتنا الجنوبية .

فيما أعرب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة مجاهد بن عفرار عن سعادته بتنظيم هذا المهرجان في هذه اللحظة التاريخية التي نحتفل فيها بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وقدم بن عفرار شكره لكافة أبناء المهرة الذين قدموا من كل مناطقها للمشاركة في هذا المهرجان الكرنفالي العظيم ، وإن هذا اليوم هو يومٌ نفتخر به جميعاً، حيث نحتفي بتضحيات رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وقدموا حياتهم فداءً للوطن. مؤكدا على أن المهرة لن تغرد خارج سرب الجنوب واعطت رسالة واضحة لكل القوى والأطراف المعادية للمشروع الجنوبي وستظل رافعة رايات الجنوب عالية في سمائها، مجددة الولاء للمشروع الوطني الجنوبي المبني على الحوار والشراكة الوطنية الحقيقية ، وسيظل ابناء على العهد لنكمل مسيرة تحقيق حلم أبناء الجنوب في بناء دولة الجنوب العربي الفيدرالية ، حيث نستمد من هذه الذكرى العزيزة الدروس والعبر لبناء دولتنا القادمة، وسنواصل مسيرتنا بعزيمة وإصرار لتفادي الأخطاء الماضية والتطلع لمستقبل مشرق بإذن الله.

وشهد المهرجان تقديم العديد من الفقرات واللوحات الفنية والتراثية والقصائد الشعرية الثورية وسط حضوراً جماهيري حاشد.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى