اخبــار الضـالع

برعاية الرئيس الزُبيدي..انتقالي الضالع يحيي الذكرى الــ 55 للاستقلال الوطني الجنوبي

الضالع/ مهيب الجحافي

شهدت محافظة الضالع، اليوم الإثنين، حفلاً خطابياً جماهيرياً بمناسبة الذكرى الــ 55 للاستقلال الوطني الــ 30 من نوفمبر “1967”. تحت شعار “معاً نحو الاستقلال الثاني”، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وإشراف المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

وشهد الحفل الخطابي الذي أقيم في قاعة حكولة بمنطقة جلاس، حضور قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة، والسلطة المحلية، وقيادات عسكرية، وأمنية، ومدنية، الى جانب النقابات العمالية، وشرائح المجتمع المدني بالمحافظة، وجمع غفير من المواطنين وحرائر الضالع.

وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ثم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم تلتها كلمة ترحيبية لرئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ قاسم صالح ناجي، أعرب فيها عن سروره وارتياحه البالغ في إنجاح الحفل، مقدماً شكره وتقديره للحاضرين من أبناء المحافظة على تلبيتهم الدعوة للاحتفاء بعيد الاستقلال الوطني، وتأكيدهم على مواصلة النضال الجنوبي وتحقيق الاستقلال الجنوبي الثاني.

وألقى رئيس تنفيذية انتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد، كلمةً نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، واستعرض فيها محطات نضال شعب الجنوب، والأدوار البطولية لثوار أكتوبر حتى تحقق الإستقلال الناجز في الثلاثين من نوفمبر “1967”

وتطرق العميد “مهدي” في كلمته إلى العديد من القضايا في الساحة الجنوبية وما يتعرض له شعب الجنوب من مؤامرات ومكائد ، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يخوض معركة مصيرية ضد أعداء الجنوب ويمضي بقوة نحو تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي واستعادة دولته الجنوبية.

وقال العميد “مهدي” بأن الشعب الجنوبي وهو يحيي هذه الذكرى العظيمة فأنه يجدد العهد والوفاء لأسر الشهداء والجرحى بالمضي قدمًاً نحو تحقيق الاستقلال الثاني.. مبينا بأن الثورة الجنوبية ضد المحتل اليمني قامت لتنتصر كما انتصرت الثورة الأولى وهذا خيار لا رجعه عنه.

وثمن العميد مهدي في كلمته دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفهم اللامحدود إلى جانب الشعب الجنوبي.. مشيراً بأن هذه الذكرى تتزامن مع إحتفالية يوم الشهيد الإماراتي وأردف قائلاً : إننا نتوجه إلى حكومة الإمارات قيادةً وشعباً بالشكر والتقدير على مواقفهم الوطنية إلى جانب الشعب الجنوبي.

وحيّ العميد “مهدي” في كلمته الشعب الجنوبي الصابر على الجوع والمعاناة وفي المقدمة أبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن الذين يرابطون في السهول والجبال والصحاري بين الجوع والبرد بدون مرتبات ليؤكد ذلك العنفوان أن الشعب الجنوبي شديد البأس في حماية أرضه من الأعداء.

وترحم العميد “مهدي” في كلمته على شهداء الجنوب متمنيا للجرحى الشفاء العاجل والحرية للاسرى.

وتخلل الحفل استعراض فرق التايكوندو الرياضية إلى جانب العديد من الفقرات والقصائد الشعرية والثقافية والغنائية والرقصات الإبداعية لفرق البراعم المعبرة عن أهمية هذا الاحتفال الوطني ومكانته في نفوس أبناء الجنوب.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى