اخبــار الضـالعاخبار محليةالرئيسيــةشــؤون الانتقالي

انتقالي الضالع يحتفي بأربعينية الفقيد المناضل اللواء محمد خالد مثنى (البطري)

أقام المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الإثنين، حفلا تأبينياً  بمناسبة أربعينية الفقيد المناضل اللواء محمد خالد مثنى(البطري) أحد نواه الجيش الجنوبي وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

وبدأ الحفل الذي أقيم في سينما النصر بعاصمة المحافظة بحضور قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، والسلطة المحلية، والعملياتالمشتركة بالمحور، وأسرة الفقيد ومحبيه، بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، والوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على روح الفقيد وشهداءالجنوب عامة.

وألقى رئيس اللجنة التحضيرية، مدير الإدارة الإجتماعية بانتقالي المحافظة الأستاذ عبدالحميد طالب، كلمة بإسم رئيس انتقالي الضالعالعميد عبدالله مهدي سعيد،ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، اللذان يخضعان للعلاج، ورحب في مستهلها بالحاضرين جميعا كلا بإسمهوصفته، شاكرا حضورهم ومشاركتهم الفاعلة في حفل تأبيين الفقيد، ورد الوفاء بالوفاء لأسرة الفقيد، وتطرق في كلمته إلى مآثر الفقيدومناقبه الوطنية التي اجترحها منذ الستينات وحتى يوم وفاته، مشيدا بأدواره ومواقفه الوطنية البارزة وسلوكياته الحميدة التي تفرد بها فيحياته المعاصرة.

كما ألقى الدكتور عبده المعطري عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة استعرض فيها محطات النضال  للفقيد التيقدمها في سبيل خدمة وطنه وشعبه الجنوبي العظيم، والذي ابتداء نضاله منذ إرهاصات الثورة الجنوبية الأولى ضد الاستعمار البريطانيفي عام 1963م وحتى تحقيق الاستقلال الوطني الجنوبي في ال 30 من نوفمبر عام 1967م. ومرورا بالثورة الجنوبية الثانية ضد الاحتلالاليمني والذي يعتبر أحد مناضليها الأحرار ممن قضوا حياتهم في سبيل النضال و الحرية والانعتاق، مشيرا بأن الفقيد الراحل اللواء“المطري” من المناضلين الجنوبيين الذين تركوا بصماتهم واسهماتهم في جميع المنعطفات الجنوبية.

وقال المعطري في كلمته : أننا اليوم ونحن نحتفل بأربعينية الفقيد المناضل اللواء محمد خالد مثنى المطري إذ نؤكد لأبناء شعبنا الجنوبيالعظيم بالمضي قدما بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي نحو إستكمال بناء الدولة الجنوبية الحديثة وأن محاولات التجويع والإذلالوشن الحروب وزعزعة الأمن والاستقرار التي تقوم بها عصابة صنعاء بشقيها الحوثي والإخواني لن تثني أبناء الجنوب عن مواصلة إستعادةدولتهم الجنوبية مهما كلف الثمن.

كما ألقى نجل الفقيد  العميد علي محمد خالد كلمةً أثنى فيها على مستوى الحضور  لأبناء الضالع ومشاركتهم في إنجاح الحفل التأبينيلوالده الفقيد، وتحدث من خلالها عن مناقب الفقيد ومآثره الوطنية الخالدة التي عاصرها خلال مشوار حياته العسكرية والثورية والاجتماعية،مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

وتخلل الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، كانت أبرزها كلمة نائب رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد حسنلعرج، والتي جميعها تركزت حول سيرة الفقيد العطرة، وجددت من خلالها التمسك بأهداف الثورة الجنوبية حتى تحقيق الاستقلال الوطنيالثاني من الاحتلال اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى