شــؤون الانتقالي

الجعدي وشطارة يناقشان مع مركز الحوار الإنساني في جنيف سبل التنسيق لإحلال السلام

صوت الضالع / عدن

التقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومعه الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس وفد مركز الحوار الإنساني في جنيف برئاسة السيد رومان جراندجان المسؤول الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسيد فرانسيس وارد مدير برنامج اليمن ودول الخليج في المركز.

وفي مستهل اللقاء رحب الجعدي بوفد مركز الحوار الإنساني والجهود التي يبذلها المركز في الوساطة بين الأطراف المتنازعة مقدما لمحة عن معاناة الجنوب والتضحيات التي قدمها ولايزال يقدمها الجنوبيون أمام كل ما يتعرضوا له من حرب مسلحة وحرب اقتصادية وخدمية، مؤكدا أن كل ذلك لم يزيدهم إلا إصراراً لتحقيق طموحاتهم المشروعة.

وجدد الجعدي التأكيد على تمسك المجلس الانتقالي باتفاق الرياض وضرورة تنفيذ كافة بنوده منوها بأن أبناء الجنوب هم من يقاتلون في الجبهات وأن شعب الجنوب يعاني من عدة أزمات وأنه لابد من الوصول إلى حلول نهائية لما يتعرض له الجنوب وشعبه، متمنياً  النجاح لمركز الحوار الإنساني في مساعيه لإحلال السلام والاستقرار.

من جانبه عبر الأستاذ لطفي شطارة عن سعادته بتواجد وفد مركز الحوار الإنساني في العاصمة عدن متمنياً أن تسهم مساعي المركز في إنهاء الصراع والوصول لحل سلمي، مشدداً على أن المجلس الانتقالي المفوض من شعب الجنوب والحامل الرسمي لقضيته لطالما سعى للحلول السلمية وتجنب الحرب عبر الالتزام بالاتفاقات السلمية وفي مقدمتها اتفاق الرياض.

وأكد شطارة على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بكافة بنوده كحزمة واحدة دون انتقاص، بكافة جوانبه بما فيها الشق العسكري والخدمي، خاصة مع ما يعانيه الشعب من أزمات في الاقتصاد والخدمات.

وناقش اللقاء سبل التنسيق والتعاون المشترك بين مركز الحوار الإنساني والمجلس الانتقالي الجنوبي لإحلال السلام عن طريق الحوار البناء.

وكان السيد رومان جراندجان قد قدم نبذة عن مركز الحوار الإنساني في جنيف والنشاطات التي يقوم بها بهدف إنهاء الصراعات في البلدان المختلفة، معبراً عن تقديره للجعدي وشطارة على حسن الاستقبال، متمنين أن الحوارات التي يجريها المركز ستخلص إلى نتائج ملموسة لإنهاء الصراع في البلد.

شارك في اللقاء، المهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي، وعبدالفتاح الشاعري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الجمعية الوطنية، ورأفت صالح عبدالحميد رئيس قسم المنظمات الدولية بالإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى