اخبـار متنوعة

مدير #عدن_نت يعرقل دعم إماراتي مقدم للشركة بالعاصمة عدن

صوت الضالع/خاص
قالت مصادر مطلعة أن مدير شركة عدن نت منصور الوليدي عاود مجددا افشال وعرقلة دعم إماراتي مقدم لشركة عدن نت، بعد ان عرقل وصول معدات تطوير الشبكة قبل أعوام بعد وصولها لميناء عدن .

وأضافت المصادر ان الدعم المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع تطوير الإتصالات والإنترنت “عدن نت” عبارة عن معدات وابراج خاصة بتطوير وتوسعة الشبكة لتغطي خدماتها نطاق العاصمة عدن وخارجها، والتي قد أعلن عن وصولها قبل أشهر للمرة الثانية بعد ان عادت من ميناء عدن إلى أبوظبي في عام 2019م نتيجة عرقلة دخلوها الخدمة من قبل أطراف في حكومة الشرعية عبر منصور الوليدي خدمة لميلشيات الحوثي بصنعاء.

واشارت المصادر ان الوليدي طلب من الجانب الإماراتي مبالغ ضخمة له ولفريقه، نظير السماح بدخول المعدات والابراج الخدمة بعدن والإشراف عليها.. وهو الأمر الذي أغضب الجانب الإماراتي الذي بعث برسالة إلى وزير الإتصالات وتقينة المعلومات في حكومة المناصفة نجيب العوج، أعرب فيها عن استغرابه من عدم اتخاذ الوزارة اي إجراءات تساهم في تسهيل دخول المعدات التي ستساهم في تحسين كفاءة الشبكة وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المحافظات للاستفادة من استخدام خدمة الانترنت بتقنية الجيل الرابع.

ويشهد قطاع الاتصالات في المحافظات المحررة فوضى عارمة جراء صراع عدد من النافذين في الحكومة حول الاستيلاء على ما تبقى من الايرادات التي تذهب لصالح المليشيات الحوثية التي تعتمد بدرجة رىيسة على هذا القطاع لتغطية نفقات الحرب التي تخوضها منذ 2015م .

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى