مقالات وتحليلات

“الحراك ” هو “الانتقالي” والانتقالي هو ممثل شعب الجنوب

صوت الضالع / عادل العبيدي 

 

الذين  مازالوا متمسكين  بأسماء مكونات الحراك الجنوبي وتنصيب أنفسهم  قادة لها  عليكم أن  تنظروا إلى الجنوب من منظور مصلحته ، أي مصلحة قضية الجنوب و شعبه ، اتركوا  الحقد الدفين في أرائهم و كتاباتهم و أفكارهم على الانتقالي الجنوبي  التي بها تحاولون المغالطة أنكم تتكلمون باسم شعب الجنوب و أين أنتم أصلا من التكلم باسم شعب الجنوب من شعب الجنوب ؟ .

عليكم أن تعودوا إلى صوابكم ، أن ما تمارسونه اليوم من مسمى النضال باسم الحراك  ليس من النضال الجنوبي في شيء  فأنتم تسيرون في أتجاه آخر  و حركة النضال الشعبي الجنوبي الساحقة تسير  في أتجاه أخر  .

حتى أن كلمة النضال التي تحاولون هذه الأيام الركوب فوق معناها الحقيقي تجعلنا أكثر استغرابا منكم ومن اسلوب نضالكم والمحل الذي إليه يتجه نضالكم .

فكل صغيرة وكبيرة في نضالكم هي موجهة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي ، وليس إلى نحور أعداء الجنوب من الحوثيين والعفاشيين والإخوانيين ، فعن أي نضال باسم الجنوب تتكلمون ؟ وكل أهداف مايسمى نضالكم هي فقط كيفية النيل من المجلس الانتقالي الجنوبي ، والتمني أن يفشل في تحقيق مشروعه الهادف إلى استقلال الجنوب والرغبة العارمة في هزيمته .

ياهولاء عليكم أن تعوا جيدا وتفهموها صح ، هذا إذا أردتم أن تفهموا حقيقة النضال الجنوبي الصح منذو إنطلاق مسيرات الحراك السلمي الجنوبي إلى وقت إعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، أن ماكان بالأمس يسمى مجلس الحراك السلمي الجنوبي هو نفسه اليوم المسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي أصبح وبتأييد مليوني كبير من قبل جماهير شعب الجنوب  هو الممثل الشرعي للثورة الجنوبية لقربه الشديد من تحقيق طموحات وأهداف الشعب الجنوبي ، وإذا ما كان هناك أي إنحراف من قبل قيادة الانتقالي عن أهداف ومبادئ الثورة الجنوبية فستسقط عنه كل الألقاب والصفات الشرعية التي اكتسبها من قبل الشعب الجنوبي .

هذا يعني أن الحراك هو الانتقالي والانتقالي هو ممثل شعب الجنوب ، لحيث والحراك الذي كان في زمن النضال الجنوبي السلمي كان الشعب الجنوبي هو المحتشد حوله ، وكذلك المجلس الانتقالي الجنوبي  هو الشعب الجنوبي نفسه المحتشد حوله اليوم والمؤيد له في جميع منعطفاته النضالية ، فلماذا البكاء على ذهاب مسمى ( الحراك) ؟  مادام أن الشعب الجنوبي المعترف بهذا وذاك راضي عن هذا الانتقال ، واستبشر في هذا الانتقال خيرا من مسمى الحراك السلمي الجنوبي إلى مسمى المجلس الانتقالي الجنوبي ، لما رأى في هذا الانتقال من لم للشمل الجنوبي الذي صدعته التفرقة والشتات طليلة فترة النضال السلمي ، ووجد في المجلس الانتقالي الجنوبي ظالته فيمن يمثله .

 هذا يعني انه وبالتأييد الشعبي الجنوبي للمجلس الانتقالي الجنوبي يكون الشعب الجنوبي قد انتقل بمشروع الثورة الجنوبية والتمثيل لها من (الحراك ) إلى (الانتقالي) ، وما تطبيل أولئك لمسمى الحراك هذه الأيام إلا كمن يحاول رد الميت إلى الحياة بعد أن أصبح رميم ، ولهم نقول أن استمراركم على هذه الحالة ستجعلكم تتوهون بين البكاء على الحراك الميت وبين فقدكم للقاعدة الشعبية الجنوبية .

 

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى