اخبار محلية

اختتام دورة تدريبية في كيفية التعامل مع مرض الكوليرا بالأزارق

اختتام دورة تدريبية في كيفية التعامل مع مرض الكوليرا بالأزارق

صوت الضالع/ رائد علي شائف:

اختتمت اليوم في مديرية الأزارق بمحافظة الضالع الدورة التدريبية للكادر العامل في المحجر الصحي حول مواجهة تفشي وباء الكوليرا وكيفية التعامل مع الحالات داخل المحجر التي نفذتها جمعية رعاية الأسرة، بحضور مدير إدارة الصحة بمديرية الأزارق الدكتور محمد صالح المقرعي ومنسق الدورة الدكتور فضل الصياء.

وأكد مدير مكتب الصحة بالمديرية على أهمية تدريب وتأهيل العاملين في القطاع الصحي بدورات نوعية تسهم في تطوير مهاراتهم ورفع مستوى قدراتهم، مشيراً إلى أن هذه الدورة هدفت على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب الكادر العامل في المحجر الصحي بمستشفى الأزارق مهارات ومعارف جديدة حول كيفية التعامل مع الحالات المرضية المتعلقة بمرض الكوليرا والإسهالات المائية.

وأشار الدكتور المقرعي إلى أن الدورة استهدفت عدد (16) عامل صحي، ضمن مشروع الإستجابة السريعة المتكاملة ومتعددة القطاعات في مجال الصحة والمياه والإصحاح البيئي، الممول من منظمة دياكوني DKH.

وحث مدير صحة الأزارق المنظمات العاملة إلى تكثيف التدخلات الهادفة إلى إنعاش القطاع الصحي بالمديرية ودعمه بما يلزم لمجابهة مختلف الأوبئة والأمراض التي تتفشى بين حين وآخر في عديد المناطق والقرى، مقدماً شكره لجمعية رعاية الأسرة وكل الجهات التي تسهم في تقديم الخدمات للمجتمع المحلي بالمديرية.

حضر اختتام دورة تأهيل الكادر الصحي للتعامل مع الكوليرا داخل المحجر، مدير مستشفى الأزارق الدكتور عقيل علي صالح، ومسؤول التغذية والصحة في جمعية رعاية الأسرة فواز أحمد.

مشــــاركـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى